الرئيسية / أخبار المحافظات / ورشة عمل ” يلانشجع إقتصادنا الأخضر ” برعاية مجمع إعلام بورسعيد

ورشة عمل ” يلانشجع إقتصادنا الأخضر ” برعاية مجمع إعلام بورسعيد

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبت – شيماء الجمال

أكد الاستاذ – إيهاب الدسوقى رئيس مجلس إدارة جمعية اصدقاء البيئة أن الاهتمام بالطفولة واحتياجاتها وإعطائها أولوية في خطط التنمية يعد من أهم ركائز التنمية البشرية. وقال إن (أطفال اليوم هم بناة المستقبل وحماة الوطن وقوته المنتجة ) .
جاء ذلك خلال افتتاحه ورشة عمل “يلا نشجع أقتصادنا الاخضر” والتي نظمها مجمع إعلام بورسعيد صباح اليوم بالتعاون مع جمعية أصدقاء البيئة بمقر مكتبة طفل العرب .
وأضاف الدسوقى ان تقديم الوعي البيئي يجب ان يبدا من سن مبكر . ولايعني ذلك في سن رياض الاطفال بل حتى قبل ذلك . فالبيت اولا له الاساس المتين في تنمية ذهنية النشىء في عنايته بنفسه ونظافتها والعناية بالبيئة التي يعيش فيها .
واوضح ان توجيه الطفل بالعناية بلعبه وملابسه ومكان نومه وازهار حديقة بيته وغيرها من الامور البسيطة سيكون لها دور واضح في العناية في بيئته مستقبلا . وكما معروف من علماء النفس بأن خمس سنوات الاول للطفل هي العمر الحرج والمهم في بناء شخصيته .
وعلى صعيد آخر ركز على ان الاقتصاديات الخضراء تؤثربشكل رئيسي على النظام البيئي. كما أن تطوير الاقتصاديات الخضراء والتوسع في تجارة الكربون على النطاق العالمي من شأنهما حماية أبناؤنا والأجيال القادمة من الآثار الضارة للتلوث البيئي. هذا وينبغي أن تأخذ القرارات الاقتصادية الحالية بعين الاعتبار رخاء وخير الأجيال القادمة. ويجب أن يشتمل مفهوم الاقتصاد الأخضر على الطاقة المتجددة، ووسائل النقل النظيفة، وإدارة المياه والنفايات. ومن بين العناصر الهامة التي يجب مراعاتها في التأسيس لاقتصاديات خضراء ناجحة على مستوى عالى لضمان توفير الطاقة .
وأقيمت مسابقة بيئية عقب الورشة ووزعت هدايا عينية على الفائزين والحضور .
صرحت بذلك الاعلامية مرفت الخولى مدير عام مجمع اعلام بورسعيد

شاهد أيضاً

محافظ بورسعيد يؤكد على أهمية توفير التدريب العملي لطلاب التعليم الفني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.