الرئيسية / احوال مصر / اخبار سياسية / فيديو.. «بي بي سي» في الطريق للسماح بنشر صور مسيئة للرسول بعد «شارلي إيبدو»

فيديو.. «بي بي سي» في الطريق للسماح بنشر صور مسيئة للرسول بعد «شارلي إيبدو»

بى بى سى

 

 

أوضحت صحيفة «جارديان» البريطانية، أن اتجاه هيئة الإذاعة البريطانية، «بي بي سي»، لمراجعة قواعد سياستها المتعلقة بشأن حظر تمثيل الرسول محمد في أي شكل وفي أي هيئة، بات واضحا بعد أن ظهرت صورة ساخرة من النبي محمد بيد أحد صحفيي جريدة «شارلي إيبدو» منذ 4 سنوات، قتل، مؤخرا على يد متطرفين مسلحين، على برنامج في قناة «بي بي سي 1»، الخميس الماضي، الساعة العاشرة مساء.

وظهر في نشرة الأخبار بإحدى برامج قناة «بي بي سي 1» البريطانية صورة لمحرر «شارلي إبدو»، ستيفان تشاربونيير، والذي أطلق عليه الرصاص وقتل في الهجوم الارهابي، الذي وقع، الأربعاء الماضي، على مكتب الصحيفة الساخرة الفرنسية، وهو يرفع فيها طبعة خاصة من المجلة قبل 4 سنوات، وفي صفحتها الأولى رسم كاريكاتري للرسول محمد عليه الصلاة والسلام مكتوب عليه: «ستجلد مائة جلدة إذا لم تمت من الضحك».

وبدا أن الأمر تعارض مع القواعد والإرشادات التحريرية الخاصة بـ«بي بي سي»، رغم أن الخبر تمت قراءته بالمصادفة في برنامج «وقت السؤال» على «بي بي سي 1» عقب الأخبار.

في سياق متصل، ردت هيئة «بي بي سي» على ذلك بأن القواعد الاسترشادية لم تعد مواكبة ومعاصرة للأحداث، مشيرة إلى أن عملية المراجعة مستمرة منذ وقت سابق وليست لها أي علاقة بالهجوم الإرهابي على «تشارلي إيبدو» في باريس.

وعلى صعيد متصل، قال ديفيد ديمبليبي، مقدم برنامج «وقت السؤال»: «أنا لن أفعل واجبي إذا لم أقل بأن ما حدث وقرأته كان خروجا عن المبادئ التوجيهية لـ(بي بي سي)»، وكتب تويتة على حساب عبر «تويتر» قال فيها «ها هي المبادئ التوجيهية لـ (بي بي سي) وهي تتخطى الحساسيات الدينية والسياسية» ونشر رابط للمبادئ التوجيهية لـ«بي بي سي» ولكن الرابط لم يكن مفعلا حتى مساء الجمعة.

لمشاهدة المزيد >

شاهد أيضاً

البرلمان العربي يدين الجرائم التي ترتكبها عناصر الحوثي ضد قاعدة العند العسكرية باليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.