الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / عاصفة جوية قوية تضرب شرق البحر المتوسط و لبورسعيد النصيب الأكبر منها

عاصفة جوية قوية تضرب شرق البحر المتوسط و لبورسعيد النصيب الأكبر منها

تشير خرائط توقعات الطقس الصادرة عبر كافة النماذج العددية, الى تأثر منطقة شرق البحر المتوسط و الدول المطلة عليها و منها محافظة بورسعيد بمنخفض جوي قوي خلال الايام القادمة, يبلغ ذروته يومي الثلاثاء و الاربعاء, و يمكن تلخيص الحالة الجوية عبر الايام القادمة كما يلي:

اعتباراً من مساء اليوم يبدأ تدفق كتلة هوائية باردة عبر اوروبا وصولا الى البحر المتوسط, حيث يتشكل منخفض جوي جنوب اليونان متجها الى الشرق, و تتصاعد سرعة الرياح تدريجياً على سواحلنا الشمالية الغربية.

الاثنين: تصل كتلة هوائية شديدة البرودة – قطبية المنشأ – الى البحر المتوسط, ليزداد تعمق المنخفض اثناء حركته الى الشرق, و مع الانحدار الكبير المتوقع في الضغط الجوي, تندفع رياح جنوبية غربية شديدة على المناطق الشمالية الغربية لمصر جهة محافظة مطروح, مع اثارة واسعة للرمال تصل الى حد العاصفة, ينتقل ذلك الى الشرق بالتدريج ليشمل معظم المناطق الشمالية للبلاد.

مساء الاثنين تبدأ فرص الامطار على سواحلنا الشمالية الغربية, تنتقل شرقاً بالتدريج لتشمل مناطق متفرقة من الوجه البحري و القاهرة و شمال سيناء حتى ساعات الصباح الاولى من يوم الثلاثاء, تكون خفيفة في مجملها.

يوم الثلاثاء: تنخفض درجات الحرارة بقيم ملحوظة مع وصول الكتلة الهوائية المعنية, ليكون الطقس شديد البرودة نهاراً و ليلاً, و تؤدي حركة الرياح الى احساس ببرودة قارسة ليلاً خاصةً في المناطق المفتوحة.

يستمر نشاط الرياح مع اثارة الرمال, التي تصل الى حد العاصفة على المناطق الشمالية للبلاد, و تكون حركة الرياح نشطة الى قوية على مناطق الصعيد و البحر الاحمر و سيناء مع اثارة للرمال ايضاً.

امطار رعدية غزيرة متوقعة على مدننا الساحلية و مناطق شمال الدلتا, قد تمتد الى وسطها, تبلغ ذروتها ليلاً خاصةً على السواحل, مع هط.…المزيد

timthumb

شاهد أيضاً

“جبال الملح فى بور فؤاد ” … مزار سياحى لهواة التزحلق وإلتقاط الصور التذكارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.