الرئيسية / احوال مصر / اخبار سياسية / الدولة والجيش يعيدان الاستقرار لسيناء .. الرئيس : اهتمام كبير بتنمية المناطق المهملة

الدولة والجيش يعيدان الاستقرار لسيناء .. الرئيس : اهتمام كبير بتنمية المناطق المهملة

الدولة والجيش يعيدان الاستقرار لسيناء  الرئيس   اهتمام كبير بتنمية المناطق المهملة

 

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى قدرة الجيش والدولة على إعادة الأمن والاستقرار فى سيناء، مشيرا إلى الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة حالياً بعملية التنمية فيها وكذلك فى المنطقة الغربية وحلايب وشلاتين، وسائر المناطق التى لم تحظ بالعناية المنشودة فى فترات سابقة.

وشدد الرئيس ـ خلال إجتماعه أمس مع مجموعة جديدة من قيادات الأحزاب ـ على حرصه الكامل على عدم قيام الدولة ومؤسساتها بدعم أية تحالفات سياسية أو قوائم حزبية. ودعا الأحزاب إلى تشكيل قائمة موحدة يتفق عليها الجميع، بما يعزز من تواجد الأحزاب على الساحة السياسية ومساهمتها بفاعلية فى أنشطة البرلمان القادم.

كما أكد عدم اعتزامه إنشاء حزب سياسى تجنباً لحدوث انقسام أو استقطاب فى هذه المرحلة الحرجة التى تتطلب تكاتف الجميع والاصطفاف من أجل تحقيق مصلحة الوطن.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة بأن الرئيس استعرض رؤيته للمرحلة القادمة، وسبل مواجهة التحديات المختلفة التى تواجه مصر، واطلع الحضور على الجهود التى تقوم بها الدولة للنهوض بالظروف المعيشية للمواطن والعمل على تلبية احتياجاته الأساسية، وتمويلها من ميزانية الدولة، والتقديرات المالية الخاصة بتطوير بعض خدمات ومرافق الدولة الحيوية، والجهود التى تبذلها لمواجهة الأزمات الطارئة مثل أزمة أنابيب البوتاجاز.

 وقد دار حديث مطول بين الرئيس ورؤساء الأحزاب تم خلاله مناقشة العديد من الموضوعات، وطرح الحضور بعض الموضوعات التى تتعلق بالعدالة الانتقالية، ودعم الأحزاب، وقانون الانتخابات البرلمانية، وإنشاء آلية لزيادة وعى الشباب بمقتضيات الأمن القومي، وزيادة الاهتمام بالقطاع العام، وضبط الأسعار، وإعادة الانضباط للشارع المصري، وتفعيل دور الدبلوماسية الشعبية.

لمشاهدة المزيد >

شاهد أيضاً

البرلمان العربي يدين الجرائم التي ترتكبها عناصر الحوثي ضد قاعدة العند العسكرية باليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.