الرئيسية / احوال مصر / اخبار سياسية / الرئيس يطالب الغرب بتقييم الأوضاع فى مصر بمنظور شامل دعوة الشركات البريطانية إلى تعزيز استثماراتها لصالح استقرار المنطقة

الرئيس يطالب الغرب بتقييم الأوضاع فى مصر بمنظور شامل دعوة الشركات البريطانية إلى تعزيز استثماراتها لصالح استقرار المنطقة

الرئيس يطالب الغرب بتقييم الأوضاع فى مصر بمنظور شامل

 

 

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الغرب بضرورة تفهم ما يدور فى مصر وتقييم الأوضاع من منظور شامل، يأخذ فى الاعتبار اختلاف ظروفها وطبيعة التحديات التى تواجهها.

وخلال استقباله وفدا موسعا من ممثلى كبرى الشركات البريطانية برئاسة وزير الدولة البريطانى لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “توبياس الوود”، وعددا من أعضاء مجلس الأعمال المصرى البريطاني، بحضور وزيريّ التعاون الدولى والاستثمار، وسفير المملكة البريطانية بالقاهرة، ورئيس الهيئة البريطانية للتجارة والاستثمار، أكد الرئيس رفض الشعب المصرى الأفكار المتطرفة، وخروجه فى ثورة 30 يونيو دفاعا عن هويته، وإدراكا لخطورة العبث بالدين واستخدامه أداة للوصول إلى السلطة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة إن الرئيس استعرض الجهود التى تبذلها مصر لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى التحذيرات العديدة التى سبق أن وجهها من ظاهرة المقاتلين الأجانب المنخرطين فى صفوف التنظيمات المتطرفة ومخاطر عودتهم إلى دولهم مرة أخري. وأكد الرئيس أهمية تعزيز الجهود الدولية وتقديم الدعم اللازم للقضاء على الإرهاب. وأوضح أن استقرار مصر ونجاحها سيسهم بشكل مباشر فى استقرار المنطقة، فى ضوء دورها المركزى فى العالمين العربى والإسلامي.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس دعا الشركات البريطانية إلى تعزيز استثماراتها فى مصر، لما لذلك من آثار إيجابية على دفع التنمية الاقتصادية فى البلاد، بما يدعم استقرار المنطقة.

وأوضح أن الحكومة المصرية تعكف الآن على اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحفيز المستثمرين، قبل إطلاق المؤتمر الاقتصادى الذى تستضيفه مصر، فى مارس المقبل، حيث تقوم الحكومة بالانتهاء من إعداد قانون الاستثمار الموحد، فضلا عن آلية “الشباك الواحد” للقضاء على البيروقراطية والحد من الفساد، وقال إن الرئيس أكد التزام مصر بتعهداتها وحرصها على تسوية جميع المشكلات التى تواجه الاستثمارات الأجنبية فيها، مشيرا إلى قيام مصر أخيرا بسداد ما قيمته 4 مليارات دولار متأخرات مستحقة لشركات البترول، بما فى ذلك متأخرات للشركات البريطانية العاملة فى هذا المجال.

وعلى صعيد متصل، وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس برئاسة المهندس إبراهيم محلب، علي مشاركة بنوك استثمار محلية ومكاتب استشارية دولية فى المؤتمر الاقتصادي، لتعظيم الاستفادة منه، ولتقوم بتجميع وتنقيح المعلومات للمشروعات التى ستطرح خلاله، واعداد دراسات جدوى لها، مما يساعد على عرضها بطريقة جاذبة للمستثمرين، تتيح الترويج وتوفير التمويل اللازم لها.

لمشاهدة المزيد >

شاهد أيضاً

البرلمان العربي يدين الجرائم التي ترتكبها عناصر الحوثي ضد قاعدة العند العسكرية باليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.