الرئيسية / احوال مصر / اخبار سياسية / وزير التموين :دراسة تطبيق «الفرانشايز» على المجمعات الاستهلاكية ومحال البقالة التموينية

وزير التموين :دراسة تطبيق «الفرانشايز» على المجمعات الاستهلاكية ومحال البقالة التموينية

وزير التموين

 

 

بحث الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إمكانية تطبيق نظام «الفرانشايز» لتطوير المجمعات الاستهلاكية ومحال البقالة التموينية إلي جانب جذب استثمارات بريطانية لانشاء أسواق متطورة بمصر والاستثمار في تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبالغ عددها 43 شركة خاصة شركات السكر والزيوت والمضارب.

 جاء ذلك خلال اجتماعه مع آلان جراي رئيس الجانب البريطاني في مجلس الاعمال المصري البريطاني.

وقال الوزير ان الاجتماع تطرق ايضا لامكانية تعاون الجانبين في تطوير مركز معلومات التجارة بجهاز تنمية التجارة الداخلية لتوفير جميع المعلومات عن التجارة الداخلية للمستثمرين، مما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات لقطاع التجارة الداخلية وبالتالي توفير الآلاف من فرص العمل الجديدة.

من جانبه عرض آلان جراي مشاركة رجال الاعمال البريطانيين مع جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية في تطوير التجارة الداخلية وتحديث الاسواق بإقامة سلاسل تجارية حديثة ومناطق لوجستية للسلع الزراعية والمواد الغذائية مما يحد من الفاقد من هذه السلع وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة .

حضر الاجتماع الوزير المفوض التجاري احمد طلعت رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري بلندن والسفير أحمد أبوالخير مستشار وزير التموين للعلاقات الخارجية.

المصدر جريدة الأهرام

شاهد أيضاً

البرلمان العربي يدين الجرائم التي ترتكبها عناصر الحوثي ضد قاعدة العند العسكرية باليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.