الرئيسية / أخبار الإقتصاد / أموال وأعمال / المالية : ماسيتم رده الى الموظفين حوالى “130” مليار جنية

المالية : ماسيتم رده الى الموظفين حوالى “130” مليار جنية

الضرائب متابعات – أخبار بلدنا.نت

صرح مصدر أن وزارة المالية ستقوم برد قيمة الضريبة على العلاوات الخاصة، فالراتب الخاضع للضريبة يشمل الراتب الأساسي والمكافآت والبدلات والمزايا النقدية ولا يشمل المكافآت الخاصة، وعليه فإن أى ضرائب فرضت على قيمة العلاوات الخاصة سترد للموظفين على عدة أشهر بعد الانتهاء من إجراء عمليات الحصر للجهات التى قامت بفرض ضرائب عليها وأعداد الموظفين الذين سترد إليهم الضريبة.

توقع أن يصل إجمالي ما سيتم رده إلى الموظفين عن السنوات الماضية، التى ضمت فيه العلاوات الخاصة للضريبة إلى نحو 130 مليار جنيه، وهو ما يتم دراسة سبل تمويله حاليا.

وطبقا لقانون تطبيق الحد الأدنى للأجور فإن متوسط الأجر الشامل للموظفين بعد تطبيق الحد الأدنى للأجور كالتالي: الدرجة السادسة 1201 جنيه، وللخامسة 1215 جنيه، وللرابعة 1222 جنيه وللثالثة 1308 جنيهات، وللثانية 1705 جنيه والدرجة الأولى 2035 جنيه، ولدرجة مدير عام 2391 جنيه، والدرجة العالية 2569 جنيه، والدرجة الممتازة 3740 جنيه.

وأشار إلى أنه بعد وصول كشوف حصر الموظفين المستحقين لرد العلاوة فإنه يحق للموظف الذى لم يدرج اسمه بالكشف الذى رفعته الجهة الحكومية التي يعمل بها إلى وزارة المالية، فمن حق التقدم بتظلم إلى الوزارة مباشرة.

وأوضح المسؤول أن قيمة ما سيتم رده لكل موظف حكومي هو قيمة الضرائب المفروضة على قيمة العلاوة لكل طبقا لدرجته الوظيفية.

شاهد أيضاً

اخبار بلدنا: تعرفى على الخصومات المقدمة خلال حملة “جمعة كارفور” في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.