الرئيسية / احوال مصر / اخبار سياسية / مصر تتضامن مع العالم ضد الإرهاب السيسي: نعيش لحظة فارقة..ونار التطرف ستطول الجميع

مصر تتضامن مع العالم ضد الإرهاب السيسي: نعيش لحظة فارقة..ونار التطرف ستطول الجميع

مصر تتضامن مع العالم ضد الإرهاب

 

 

أعلنت مصر تضامنها مع العالم في مكافحة الإرهاب.. دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي جميع دول العالم للتعاون لمكافحة الإرهاب والسعي لدي الأمم المتحدة لإصدار قرار بإجماع أعضائها لغلق جميع المواقع التكفيرية والإرهابية من علي شبكة الانترنت.

أوضح الرئيس السيسي أن العالم يعيش لحظة فارقة وأن نار الإرهاب سيطول الجميع ويدفع ثمنه جميع الشعوب ولا يوجد أي شعب بمنأي من مخاطره والحل الوحيد في تكاتف كل دول العالم لمحاربة هذه الجماعات التكفيرية.

أعلن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي أن القوات المسلحة تتقدم بخالص العزاء إلي الشعب الفرنسي في ضحايا الحادث الإرهابي الجبان الذي طال فرنسيين أبرياء خلال الأيام الماضية.

قال خلال افتتاح المؤتمر الدولي السنوي الثاني لجراحة المخ والأعصاب بمجمع الجلاء للقوات المسلحة أنه اجري اتصالاً هاتفياً بنظيره الفرنسي الخميس الماضي وقدم له خالص العزاء في الضحايا الأبرياء من المتوفين وتمني الشفاء العاجل للمصابين.

وتابع قائلاً اكدت لوزير الدفاع الفرنسي خلال الاتصال أن القوات المسلحة المصرية جاهزة ومستعدة تماماً للتعاون مع فرنسا وكل دول العالم في مكافحة الإرهاب خلال المرحلة الراهنة وأنها علي استعداد لتنفيذ اية مهام يتطلبها هذا الأمر حتي يتم القضاء علي الإرهاب بشكل كامل.

قدم الفريق أول صدقي صبحي التعازي لأبناء الشعب الفرنسي متمنياً لهم حياة آمنة ومستقرة مؤكداً أن الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه تأثر جداً بما حدث للشعب الفرنسي الصديق.

وشاركت مصر في “المسيرة الجمهورية” التي جرت أمس في باريس بمشاركة 50 رئيس دولة وحكومة للتنديد بالإرهاب.. ومثل مصر سامح شكري وزير الخارجية الذي طرح خلال استقباله عدداً من المسئولين الدولين الرؤية الشاملة لمصر في مواجهة الإرهاب.

تقدم المسيرة الرئيس الفرنسي فرانسو أولاند ومعه نحو 50 رئيس دولة وحكومة من مختلف دول العالم ومن أبرز المشاركين الملك عبدالله الثاني ملك الأردن والرئيس الفلسطيني محمود عباس وانجيلا مريكل مستشارة المانيا ورؤساء مالي والجابون ورؤساء وزراء بريطايا وايطاليا وإسبانيا والدنمارك وبلجيكا.

لمشاهدة المزيد >

شاهد أيضاً

البرلمان العربي يدين الجرائم التي ترتكبها عناصر الحوثي ضد قاعدة العند العسكرية باليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.