الرئيسية / احوال مصر / اخبار سياسية / الوفد البريطاني يقوم بأول “إبحار أجنبي” في قناة السويس الجديدة

الوفد البريطاني يقوم بأول “إبحار أجنبي” في قناة السويس الجديدة

قام وفد رجال الأعمال البريطانيّين بقيادة الوزير البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، توباياس إلوود، بالإبحار في قناة السويس الجديدة ، ويعد هذا أول أّوّل وفد أجنبي يقوم بالإبحار في القناة ، وتمّ القيام بالرحلة في إطار الزيارة التي قام بها إلوود والوفد التجاري إلى الإسماعيليّة لبحث الفرص الاستثماريّة والتجاريّة المُتاحة في مشروع تطوير قناة السويس.

وكان في استقبال السيد إيلوود الفريقُ مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والعضو المنتدب لها، والذي قدّم عرضًا للوفد بشأن المشروع.

وتستمرّ زيارة السيِّد إلوود إلى مصر لمدّة ثلاثة أيّام حيث يقود أكبر بعثة تجاريّة بريطانيّة إلى مصر خلال أكثر من 10 سنوات. ورافقه في زيارته اليوم أكثر من 10 شركات بريطانيّة ذات الاهتمام بالتشييد والبنية الأساسيّة ومنها موت ماكدونالد، وكاريليون، وبرايس وترهاوس كوبرز.


وقال إلوود، إن مشروع تطوير قناة السويس يمثِّل من خلال مبلغ الـ 20 مليار جنيه إسترليني المقرَّر استثماره خلال الـ 15 سنة المقبلة فرصة كبرى لمصر وللشركات البريطانيّة. ويحدوني الأمل أن تتمكّن بعض الشركات البريطانيّة الحاضرة معي اليوم من القيام بالأعمال هنا وجلب خبراتها البريطانيّة الواسعة لتحقيق النجاح لهذا المشروع”.

6ce3fc24-99be-4b63-8592-617fa140eb24

شاهد أيضاً

إسميك: رغبة أردوغان في لقاء زعيم طالبان اعتراف تركي مسبق بالحركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.