الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / بعد ان سجلت بورسعيد اعلى اسعار للشقق العدوى تصل للمقابر .. تجارة الثراء على جثث الموتى!

بعد ان سجلت بورسعيد اعلى اسعار للشقق العدوى تصل للمقابر .. تجارة الثراء على جثث الموتى!

صور الموتى

 

عندما نسمع عن أزمة سكن وارتفاع أسعار الشقق والإيجارات ، فهذا شئ عادى اعتاد اليورسعيدية عليه في السنوات الأخيرة وهى أزمة التى طلت برسها و خاصة في مجال الاسكان و خاصة فترة ما بعد الثورة و خاصة مع ظهور علامات الثراء الفاحش و وجب عليهم البدء في عمليات غسيل الاموال و التى تركزت في شراء الاراض و العقارات باسعار مبالغ فيها ، ولكن أن نسمع عن أزمة فى البحث عن مدفن فهو ما لم نعتد على سماعه من قبل..

فقد أصبح البحث عن مقبرة أمرا صعب المنال لدى الكثيرين ولا سيما الفقراء ومحدودى الدخل من البورسعيدية ، الأمر الذي يضطرهم إلى دفن موتاهم في مقابر الغير على سبيل الاستضافة او اللجوء لمقابر الصدقة و الجمعيات الخيرية .

و بعدما تربعّت مدينة بورسعيد على عرش العقارات في مصر نالت المقابر نصيبآ من هذا العرش، حيث شكى عدد كبير من أهالي المدينة من أرتفاع أسعار المقابر في جبانات بورفؤاد و جبانات بورسعيد القديمة و الجديدة .

محمد حسنى أشترى مقبرة لاتتجاوز (١٢ متر ) بمقابر بورفؤاد بمبلغ حوالى ٦٠ الف جنية تقع في نهاية المقبرة تقريبآ،و كان في الاساس مكان لتجميع القمامة بجوار سور نهاية المقابر ،

يقول حسنى إنه اشترى المكان من الباطن بعد فشلة في الحصول على مقابرة من خلال الجهات الشرعية بالحي نظرا لعدم توافر اماكن بداخل مقابر بورفؤاد الذي اكد ان هذه المقبرة ستكون خاصة لأسرته مستقبلآ، فقبره وقبر أفراد عائلته بات مضموناً.

الخبر من المصدر >

شاهد أيضاً

محافظ بورسعيد يوجه بتكثيف جهود الأحياء لتحصيل المتآخرات المستحقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.