الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الدقهلية / إصابة “9” وخسائر بملايين الجنيهات حصيلة حريق ميت نما

إصابة “9” وخسائر بملايين الجنيهات حصيلة حريق ميت نما

حريق ميت نما

أسماء مصطفى

إنتهت عمليات التبريد في الحريق الذي شب بمصنع للعوازل الحرارية في ميت نما بقليوب على مساحة 2000 متر والمكون من ثلاثة طوابق، بعد السيطرة عليه صباح السبت 24 يناير.

واستمرت عمليات الإطفاء أكثر من 8 ساعات متواصلة واتت النيران على جميع محتويات المخزن بالكامل، وبعد السيطرة عليه قامت قوات الحماية المدنية بإجراء عمليات تبريد لمنع تجدد الحريق واشتعال مواد أخرى، حيث يحتوي المصنع مواد بترولية سريعة الاشتعال ” فل – تنر – نفط – بلاستيكات – عوادم حرارية”.

وكان مدير أمن القليوبية اللواء محمود يسرى تلقى بلاغًا من الأهالي في الساعة الـ11 مساءً بنشوب حريق فى مصنع العقاد للعوازل الحرارية بميت نما، وانتقلت على الفور قوات الأمن والدفاع المدني إلى مكان الحريق.

واستعانت قوات الحماية المدنية بسيارات من الجيش ومحافظة القاهرة ووزارة البترول، بعد أن استنفذت عدد كبير من سيارات الإطفاء لديها، وخاصة بعد امتداد الحريق إلى المنازل المجاورة، حيث انهار منزلان ملاصقان للمصنع بفعل الحريق، كما ساعدت محتويات المصنع سريعة الاشتعال إلى زيادة ألسنة اللهب وعدم السيطرة عليه سريعًا.

وأسفر الحادث عن إصابة 9 حالات، من بينهم 8 حالات اختناق بفعل دخان الحريق، بالإضافة إلى حالة واحدة مصابة بحروق، وقُدرت الخسائر المبدئية للحريق بملايين الجنيهات.

شاهد أيضاً

اخبار بلدنا: مصرع 3 مصريين بعد 4 أسابيع من دخولهم الأراضي الليبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.