الرئيسية / احوال مصر / اخبار التعليم / وكيل وزارة التعليم بالأقصر يتفقد المدارس فى أول أيام العام الدراسى الجديد

وكيل وزارة التعليم بالأقصر يتفقد المدارس فى أول أيام العام الدراسى الجديد

الأقصر: ريم جابر

تفقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، وأحمد المصرى رئيس المراكز التعليمية بالوزارة، اليوم السبت، عدداً من مدارس الأقصر، بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

شملت الجولة المرور على مدارس الأقصر الفنيه بنات والأقصر الثانوية العسكرية، والأقصر الميكانيكية، وورش السيارات والتبريد والتكيف والكهرباء، ومدرسة عمار بن ياسر بالبياضية.

تضمنت الجولة التأكيد على تطببق قرارت وزارة التعليم من حيث حضور كامل للطلاب، وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد وفق تعليمات وزارة الصحة.

وشدد وكيل الوزارة خلال جولته على ارتداء الكمامات ومنع التزاحم ومراعاة مسافات التباعد بين الطلاب، مع ضروره إجراء المسح الحراري لكل طالب قبل الدخول للمدرسة.

كما شدد على وضع البوسترات الإرشادية لتوجيه الطلاب لمعرفة اتباع سبل الوقاية خلال يومهم الدراسي، إلى جانب التأكيد على تخصيص غرف العزل وتشكيل اللجان الصحية، ومنع دخول أولياء الأمور للمدارس منعا للتكدس، وحرصا على صحة التلاميذ.

وتابع وكيل الوزارة ورئيس المراكز التعليمية، وصول الكتاب المدرسي ونسب الحضور والتزام المعلمين، واستلام الجدول المدرسي، بالإضافة لمتابعة حصر أعداد العاملين الذين تلقوا اللقاح، مشددين على ضرورة التوجه للأماكن المخصصةلتلقي اللقاح.

وأشاد رئيس المراكز التعليمية بالانضباط الذي شاهده بمدارس الأقصر ومدى التزام الإدارات بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة.

شاهد أيضاً

وكيل الأزهر يتفقد معاهد الشروق للاطمئنان على سير الدراسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.