الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عالمية / وزير الخارجية الأمريكي في أول رحلة مباشرة بين إسرإئيل والسودان

وزير الخارجية الأمريكي في أول رحلة مباشرة بين إسرإئيل والسودان


كتب: منى توفيق
أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو غادر اليوم الثلاثاء إسرائيل متوجها إلى السودان في أول رحلة مباشرة بين تل أبيب والخرطوم وكتب بومبيو على حسابه على تويتر سعداء لكوننا على أول رحلة رسمية مباشرة بين السودان وإسرائيل.

ومن المقرر أن يلتقي بومبيو برئيس الوزاراء السوداني عبد الله حمدوك ورئيس مجلس السيادة عبد الفتاح برهان لمناقشة الدعم الأمريكي لحكومتهما ومناقشة ايضا تعميق لعلاقة بين إسرائيل والسودان.

وفي السياق اعلنت وزارة الخارجية الأمريكية ان هناك جولة لوزير الخارجية الأمريكي بومبيو في منطقة الشرق الأوسط تبدأ يوم الأثنين وتستمر حتى 28 من الشهر الجاري تشمل البحرين والأمارات والسودان وإسرائيل

وفي الإطار صرح يوم الأربعاء الماضي الناطق باسم وزارة الخارجية السوداني حيدر بدوي بأن هناك اتصالات تجرى بين إسرائيل والسودان من اجل التطبيع وانه يؤيدها في الوقت نفسه نفت وزارة الخارجية السودانية تصريح السفير بدوي واعفى على أثارها من منصبة.

وأكد بدوي لوسائل اعلام سودانية محلية صحة تصريحه قائلا اقول للرئيس مجلس السيادة عبد الفتاح برهان ورئيس الوزراء احترموا شعبكم واكشفوا له ما يدور في الخفاء ويذكر أنه لا توجد علاقة دبلوماسية بين إسرائيل والسودان وسيكون بومبيو اول رحلة رسمية مباشرة بين مدينتي الخرطوم وتل أبيب بحسب مسؤولين امريكيين.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الأمريكي: نسعى لتطوير التعاون العسكري مع اليونان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.