الرئيسية / أخبار الطب والصحة / هيثم النجار: شفط الدهون من الذقن من أنجح العمليات لإزالة اللغد

هيثم النجار: شفط الدهون من الذقن من أنجح العمليات لإزالة اللغد


كتب: هدي العيسوي

أوضح الدكتور هيثم النجار إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، عضو الجمعية المصرية لجراحين التجميل، أن الوجه والرقبة وتحديد ملامحهما والخطوط الفاصلة بينهما من معالم الجمال التي تلفت الانتباه وتثير الإعجاب، ويحب الناس رؤية الفواصل والمعالم والخدود للأشياء لأنها تعطيهم انطباعا جيدا وتشعرهم نفسيا في لا وعيهم بالأمان.

وقال الدكتور هيثم النجار أن مصطلح الذقن المزدوجة من المصطلحات المتداولة كثيرا في عالم التجميل وهو يصف ظهور تمدد أسفل الذقن يكاد يكون ذقنا ثانية تحت الذقن الحقيقية، وهناك في الواقع العديد من الأسباب التي تؤدي لظهور الذقن المزدوجة لدى البعض.

وأضاف الدكتور هيثم النجار، تعتبر دهون الذقن واحدة من أهم وأبرز تلك الأسباب وهو السبب الشائع غالبا فالدهون تتراكم أسفل الذقن حتى تكون ما يشبه جيبا دائريا ممتلئا، وتعتبر عملية شفط الدهون من الذقن من أنجح عمليات ووسائل إزالة الذقن المزدوجة.

وتابع الدكتور هيثم النجار، أن هناك أسباب أخرى عديدة تؤدي لظهور الذقن المزدوجة بجانب الدهون مثل ترهل الجلد حتى بدون تجمع دهون فيه، يؤدي الترهل الأكبر من اللازم إليها إما بسبب خسارة الوزن بسرعة أو التقدم في العمر أو إجراء شفط دهون الذقن بدون الاهتمام بشد الرقبة.

وأكد الدكتور هيثم النجار شفط الدهون بشكل عام هي عملية شائعة في التخلص من الوزن الزائد أو الدهون المستعصية، ويمكن إجراؤها لأي مكان في الجسم تقريبا وغالبا ما تكون عملية شفط الدهون موضعية فلا يمكن لأحدهم أن يقرر شفط دهون جسمه كله خلال عملية واحدة.

وأشار الدكتور هيثم النجار، لا يستهدف شفط الدهون إنقاص الوزن بشكل عام يعني أنك لا يمكن أن تستعيض به عن ممارسة الرياضة واتباع الأنظمة الغذائية، وإنما كانت فكرته الأساسية هي التخلص من كتل دهنية مجمعة في مكان محدد ومهما حاول الشخص لا يستطيع التخلص منها بأي طريقة.

شاهد أيضاً

اخبار بلدنا: ” زايد” لولا المبادرات الصحية لكانت خسائر كورونا في مصر 50 ضعف ما شهدناه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.