الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عالمية / مقتل 8 أشخاص وإصابة اكثر من 6 في حادث إطلاق نار بجامعه روسية

مقتل 8 أشخاص وإصابة اكثر من 6 في حادث إطلاق نار بجامعه روسية


كتب: منى توفيق
نقلت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك اليوم عن لجنة التحقيقات الروسية أن طالب بجامعة روسية بمدينة بيرم قام بإطلاق النار في حرم الجامعة أدى إلى مقتل 8 وإصابة تراوحت بين 6 إلى 14 شخصًا.

وأكدت لجنة التحقيقات أن الجاني يبلغ من العمر 18 عاما أصيب من قبل الشرطة عقب مقاومته للقوات الأمنية الذي قامت باحتجازه كما أشارت الجنة أن الطالب يعاني من خلل عقلي حيث ظهر على فيديوا في موقع التواصل الاجتماعي وهو يحمل بندقية ويرتدي خوذة وذخيرة ويقول لقد فكرت في هذا طويلا وادركت انه حان الوقت لفعل ما حلمت به .

مشيرًا أن أفعاله ليس لها علاقة بالدين أو السياسة وإنما بدافع الكراهية لكن اعتبرنه مؤهل للحصول على رخصة لشراء بندقية نصف الآلية استخدمها في الاعتداء .

وفي السياق أن وسائل إعلام روسية نشرت لقطات مصورة من داخل الجامعة تظهر طلاب وهم يرمون بمعلقاتهم ويقفزوا من نوافذ المباني في الحرم الجامعي هربا من الجاني، كما أظهرت التسجيلات المصورة أيضا صور لطالب الجاني وهو يرتدي اللون الاسود وخوذة ويحمل سلاحًا ويسير في حرم الجامعة بمدينة بيرم التي تقع على بعد 1100 كيلو مترا شرق موسكو ويقدر عدد الطلاب بها 12000 طالب. 

وتعد عملية اطلاق النار في المنشأة التعلمية وأماكن الدراسة وشراء الأسلحة النارية شبه مستحيل نظرا للإجراءات القانونية المشدة لكن يمكن تسجيل وشراء بنادق الصيد .

شاهد أيضاً

رئيس جمهورية المالديف يستقبل السفير المصري للتوديع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.