الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الدقهلية / مختار يستجيب لأسرة فقيرة نشرت حالتها على مواقع التواصل بالدقهلية

مختار يستجيب لأسرة فقيرة نشرت حالتها على مواقع التواصل بالدقهلية

كتب: فايز فوزى

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية د. وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بسرعة التواصل مع إحدى أسر الحالات الانسانية تم النشر عنها على مواقع التواصل، والاسرة تقيم بإحدى حارات شارع محمد فتحي بالمنصورة، وسرعة الانتقال للحالة والتعامل معها وتوفير احتياجاتها اللازمه فورًا.

وقد أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعى أنه تم التوجه بفريق عمل مديريه التضامن بالتنسيق مع جمعية بداية جديدة للايواء.

وقال انه تبين أن المنزل الذى تقيم فيه الاسرة المشار اليها عباره سور وداخله انقاض خشب وعروق ، و المكان ليس ملك الأسرة وعليه نزاع قضائي بين أطراف اخرى، وأضاف أن الاسرة المذكورة ممتده مكونه من آلام المسنه وتبلغ من العمر ٦٨عام وتتقاضي مساعده كرامه ٤٥٠ج والابنه ٣٧ عام مطلقه ولديها ابنه تبلغ من العمر ١٥ عاما طالبة بالصف الاول الثانوي والاسرة تتقاضي مساعدة تكافل ٤٦٥ج، وقال انه تنفيذا لتكليفات السيد المحافظ فقد تم تقديم مساعدات عينيه عاجلة للاسرة، و تم الاتفاق مع الحالة على توفير شقه مناسبه وستتكلف جمعية بداية جديدة بسداد ٥٠٠ج شهريًا دعم إيجار للحالة، وتم عرض مشروع تنميه موارد على الاسره ورفضت، وجاري توفير فرصة عمل مناسبه لاحدى الافراد بالاسرة لمساعدتها.

وفى ذات السياق أكد محافظ الدقهلية على أن هناك تعاون وتنسيق مستمر مع وزارة التضامن الاجتماعى بهدف تقديم الرعاية والمسانده لجميع الفئات المستحقة للدعم والرعاية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية التى تضع هذه الفئات فى مقدمة الاولويات.

شاهد أيضاً

عبد العاطى يشرف على أعمال لجنتي التصالح والتقنيين ببلقاس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.