الرئيسية / أخبار الطب والصحة / محمد عماد الدين يوضح كيفية علاج فقدان الشعر عند النساء

محمد عماد الدين يوضح كيفية علاج فقدان الشعر عند النساء

كتب: هدي العيسوي

صرح الدكتور محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام وزراعة الشعر، أنه قد تزداد حدة حالات فقدان الشعر عند النساء خلال فترة انقطاع الطمث غالباً، حيث يبدأ فقدان الشعر في منتصف فروة الرأس ليمتد تدريجيا حتى يشكل منطقة خالية من الشعر أحيانا، وخلال هذه الفترة يكون فقدان الشعر مماثلاً لصلع الذكور في المناطق المتضرّرة لديهم عادة.

وقال الدكتور محمد عماد الدين أن تقنية (DHI) أو زراعة الشعر المباشر تعتبر التقنية المتبعة في زراعة الشعر بدون حلاقة وهي المفضلة للكثير ممن لا يرغبون بحلق شعرهم وفي مقدمتهم النساء.

وأضاف الدكتور محمد عماد الدين أن عملية زراعة الشعر للنساء ترتكز على استعادة الشعر المفقود والمتساقط إلى حالته الطبيعية التي كان عليها في مرحلة الشباب، حيث يقدر بعض الأطباء أن واحدة من كل خمس نساء ستشهد درجة من تساقط الشعر عادة بسبب الشيخوخة أو الأمراض المختلفة أو التغيرات الهرمونية بعد انقطاع الطمث وأثناء الحمل والولادة.

وأكد الدكتور محمد عماد الدين مدير مركز وأكاديمية Change me , أنه قد تكون عملية زراعة الشعر للنساء هي الحل لمن يشعرن بعدم الارتياح لأي إجراءات دوائية أو لبس الشعر المستعار كما يردن الحصول على حل دائم ونهائي لمشاكل تساقط الشعر.

وتابع الدكتور محمد عماد الدين يجب أن تخضع كل مريضة تعاني من تساقط الشعر لتحليل طبي وهرموني حيث يتطلب اتخاذ قرار بإجراء عملية زراعة الشعر اعتبارات أخرى بخلاف تلك التي يحتفظ بها الرجال.

وأشار الدكتور محمد عماد الدين أن زراعة الشعر للنساء هي إجراء يقوم فيه جراح التجميل بنقل الشعر إلى المنطقة الصلعاء من الرأس وعادة ما ينقل الجراح الشعر من جانبي أو مؤخرة الرأس إلى الجزء الأمامي أو مقدمة الرأس، وتحدث هذه العملية عادة في عيادة الطبيب تحت التخدير الموضعي.

شاهد أيضاً

وليد الدالى يوضح استخدامات القسطرة العلاجية الطرفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.