الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الجيزة / محافظة الجيزة توضح حقيقة هجوم القردة على حدائق الأهرام

محافظة الجيزة توضح حقيقة هجوم القردة على حدائق الأهرام


كتب: منى توفيق
أكد مسئول غي محافظة الجيزة أن أشجار الموز المنتشرة في منطقة حدائق الأهرام القريبة من أهرامات الجيزة هي السبب في هذه الظاهرة وفقًا لسكاي نيوز، موضحًا أن المحافظة توصلت مع حديقة الأهرام لأرسال طبيبًا بيطريًا وعاملا من أجل الإمساك بالقردين وبالفعل تحركت لجنة من حديقة الحيوان لضبط القردين ولم يتمكنا من اصطيادهما أمس وتجرى اليوم محاولة أخرى للامساك بهما .

وتابع أن ما تم تداوله من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من صور لقرود تقفز على الشرفات والنوافذ في منطقة حدائق الأهرام ، مما أثار الرعب والفزع بين سكان المنطقة فهذه القرود جاءت فقط ، من اجل تناول الموز من فوق أشجار الموز .

ومن جهته أشارت اللجنة انه صعب في الوقت الحالي الكشف عن اسم الشخص الذي قام بإيواء القردين في مسكنه الخاص، مشدد اللجنة على مراقبة الأسواق التي تبيع الحيوانات البرية مما يعد التصرف مخالف للقانون.

وفي سياق متصل قالت الدكتورة مها صابر مديرة حدائق الأهرام أن المسافة التي تبعد بين حدائق الأهرام وحديقة الحيوان اكثر من 30 كيلو متر فلا يمكن الربط باي حال من الأحوال علاقة وجود القرود في حدائق الأهرام وبين حديقة الحيوان بالجيزة نظرًا أيضا هناك إجراءات أمنية مشددة تمنع هروب القرود والنسانيس من أماكن إيوائها .

شاهد أيضاً

«خالد الدومه»: تيسير زواج 30 فتاة يتيمة بالقرى الأكثر احتياجًا بالجيزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.