الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عالمية / اخبار بلدنا: مجلس الأمن يعقد الاثنين المقبل جلسة مفتوحة لبحث أزمة سد النهضة

اخبار بلدنا: مجلس الأمن يعقد الاثنين المقبل جلسة مفتوحة لبحث أزمة سد النهضة

كتبت :  منى توفيق

طلبت الولايات المتحدة ألأمريكية من مجلس أمن الدولي عقد جلسة مفتوحة يوم الأثنين المقبل لبحث أزمة سد النهضة إثيوبي مما دعا إلى تحرك رئيس الدورة الحالية للأتحاد الافريقي رئيس جنوب افريقيا سيرين راما فورا إلى اجتماع لبحث الخلاف بين مصر والسودان وإثيوبيا بشأن سد النهضة وذلك قبل يومين من إنعقاد مجلس أمن الدولي .

وسيتم اليوم الجمعة عقد اجتماع عبر الفيديو كونغرنس مع ممثلي الدول الثلاث لإعطاء فرصة للتوصل إلى اتفاق ينهي أزمة كما دعت كينيا إلى حل ملف سد النهضة في إطار افريقيا وعبر التفاوض فقط.

وبدوره أكد أمين العام للامم المتحدة أن مفاوضات الخرطوم بشأن النهضة لم تستنفذ وأعرب عن دعمه لها وفي السياق اجري الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا مع رئيس جنوب افريقيا لبحث تطورات قضية سد النهضة الاثيوبي وأكد الرئيس السيسي تمسك مصر ببلورة إتفاق بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة وترفض مصر إجراءات أحادية الجانب .

وكان وزير الخارجية إلأثيوبي جيدو أننار جاشيو قد أكد أن بلاده ستمضي في تشغيل سد النهضة حتى دون التوصل لأتفاق مع مصر والسودان.

شاهد أيضاً

ملكة بريطانيا تخسر 552.5مليون جنية إسترليني بسبب كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.