الرئيسية / أخبار الفن و المشاهير / اخبار الفن / عرض إيجيبت آرت فير الدولي 2021 يعلن فتح باب التقدم للدورة الثانية

عرض إيجيبت آرت فير الدولي 2021 يعلن فتح باب التقدم للدورة الثانية

كتب: حسام صلاح

أعلن منظموا عرض إيجيبت آرت فير الدولي للفنون التشكيلية Egypt INT’L Art Fair، فتح باب التقدم للمشاركة في الدورة الثانية التي ستنطلق خلال شهر فبراير المقبل.

حيث انطلقت مؤخرا سلسلة التجهيزات الفنية للدورة الجديدة، والتي ستقام بأحد فنادق القاهرة الجديدة، وقد تلقى المنظمون عشرات الطلبات للاشتراك في الدورة القادمة.

جدير بالذكر أن الدورة التأسيسية للعرض أقيمت بفندق دوسيت بالقاهرة الجديدة، على مدار يومي 8و9 مارس الماضي، وشهدت إقبالا كثيفا حيث تخطى عدد الحضور 4500 زائر بحسب ما تم رصده بالعرض.

شارك في الدورة الأولى للعرض 100 فنان وفنانة من بينهم 20 من الفنانين العرب والأجانب، من الرواد ومن المعاصرين ومن جيل الوسط وصولا إلى جيل الشباب، ومن مختلف المجالات الفنية “النحت والرسم والتصوير والتجهيز فى الفراغ”، كما تنوعت وتعددت الاتجاهات الفنية المشاركة مثل التعبيرية والواقعية والتجريدية والسريالية وغيرها من معالجات وصياغات وتقنيات الفنون المعاصرة.

ومن بين الفنانين الذين شاركوا في العرض الأول الفنان الكبير جورج البهجوري، محمد عبلة، أمل نصر، أشرف رضا، عمر طوسون، نجيب معين، أحمد مجدي، أيمن لطفي، عبد الوهاب عبد المحسن، عبد العال حسن، أحمد رجب صقر، وأسماء خوري، وأسماء سامي، ووئام المصري، وأحمد عبد الفتاح، وجيهان سليمان وأخرون.
كما شارك في العرض الأول 10 من أشهر وأهم الجاليريهات الفنية المصرية منها “جاليرى مشربية، بيكاسو، مصر، نوت، آزاد، كحيلة، وغيرهم”.
كما شهدت الدورة الأولى للعرض تنظيم عدد من الفعاليات والندوات الخاصة بالفن التشكيلي والفنانين ومقتنى الأعمال، ومن بينها ندوة للفنان محمد عبلة، والمصور الفوتوغرافي الفنان أيمن لطفي، والفنان خالد أبو الدهب، والخبير القانوني ياسر عمر أمين، المحام في حقوق الملكية الفكرية وحق المؤلف.
ومن المقرر أن تُقام الدورة الثانية لعرض إيجيبت آرت فير في الفترة من ١٢ إلى ١٤ فبراير 2021، لمدة أربعة أيام نظرا للنجاح الذي حققته الدورة التأسيسية الأولى مارس 2020.

ومن المتوقع الإعلان عن عدد من المفاجآت الفنية التي من شأنها إثراء وتسليط الضوء على الفن التشكيلي المصري الحديث والمعاصر خلال أيام العرض، وتقديم فنانين وفنانات من مناطق جغرافية مختلفة لإظهار تنوعات المعالجات الفنية بحسب كل منطقة، ومن المقرر أن تشهد الدورة المقبلة عددا من الفعاليات الموازية للعرض لتشجيع ودعم الفنانين التشكيليين لمواصلة مسيرتهم الإبداعية.

شاهد أيضاً

الفنان طارق الدسوقي في نجوم على لايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.