الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الدقهلية / صحة الدقهلية: بدء التشغيل التجريبي لوحدة الكلى بمستشفى جمصة المركزى

صحة الدقهلية: بدء التشغيل التجريبي لوحدة الكلى بمستشفى جمصة المركزى

كتب: فايز فوزى
تفقد صباح اليوم الدكتور سعد مكي – وكيل وزارة الصحة بالدقهليه التشغيل التجريبي وبداية العمل بوحدة الكلي الجديدة بمستشفي جمصة المركزي .

حيث تم تجهيز كافة البنية التحتية للوحدة ورفع كفاءة المستشفي وتركيب مصعد كهربائي لخدمة المرضي كما تم تدعيمها بعدد ٦ ماكينات غسيل كلوي ومحطة معالجة للمياة بتكلفة حوالي ٤ مليون جنية من خلال وزارة الصحة. كما قام المجتمع المدني بالمساهمة بالفرش والاسرة. وستقدم الوحدة الخدمة لمرضي الكلي بمدينة جمصة والقري المحيطة بها.

كما تم تجهيز قاعة مخصصة لمرضي الكلي المصطافين الزائرين لمدينة جمصة خلال فترة قضاء عطلتهم وفي ذلك جانب انساني مهم حيث أن مريض الكلي له كامل الحق في ان يشعر انة يمارس حياة طبيعية تخفيفا من الام ومعاناة طبيعة مرضة . وتم تدعيم الوحدة بكافة القوة البشرية المدربة من اطباء وتمريض وفنيين صيانة وفئات معاونة .

كما تفقد “وكيل الوزارة” باقي اقسام المستشفي من استقبال واقسام داخلية والصيدلية وتاكد من توفر الادوية والمستلزمات والواقيات الشخصية كما تفقد المشرحة الجديدة بعد انتهاء اعمال التطوير الشامل لها ورفع كفاءتها.

وفي ختام الزيارة قدم “مكى” الشكر لكافة العاملين بالوحدة وللمجتمع المدني المساهم في هذا العمل العظيم مشددا علي الاهتمام دوما بجودة الخدمة الصحية والعمل علي راحة المرضي وتخفيف معاناته.

شاهد أيضاً

محافظ الدقهلية يتفقد مستشفى شربين المركزى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.