الرئيسية / منوعات / مقالات حرة / اخبار بلدنا: رمضان ابكر موسي “يكتب “الجيش جيش السودان

اخبار بلدنا: رمضان ابكر موسي “يكتب “الجيش جيش السودان

بقلم✍🏿 رمضان ابكر موسي

عندما نقول الجيش جيش السودان وجيش جيشآ فلابد محبة الجيش سوداني حتي لو كانت مافي دولة بدون جيش وكل دول ال تنظرو انتم مثلآ دول متقدمة سؤء كانت في أوروبا أو أسيا يعني كل دول لهم جيش وبحبه جيشهم ويا جيشآ اقيفه معنا ولا تنفراده براكم خلونا نشيلو همام الوطن م بيننا للحماية الانتقال الديموقراطي حتى الانتهاء هذه فترة الانتقالية الذي تمرو بها السودان من واضع حرجة للغاية جدآ وحساسة .

فعلا قد تكون جزءا من جيش اترتكب حق الإنسانية مثلآ الايام القيادة العامة لكن هناك كانت يوجد مؤامرات داخل جيش يريدو هذا فرصة للتمرير اجنداتهم وحصل خطأ معروف جدا لكن لا يمكن الإساءة للجيشآ السوداني الذي كانت الأقوى جيش في العالم.

تتزكره عندما كانت جيش السوداني في الفشقة للمشاكل الحدودية بين السودان والاثيوبية من اتحركت وماشت في الفشقة للحماية للوطن والأراضيها مافي شخص ماشيت للواقف م جيش السوداني.

يالشعب السوداني خلونا نشوف جيش و نقدرو وجيشآ نشيلو فوق راسنا والمدنية انتوا عاوزين انتوا حتاجي إنشاءالله بجهودنا نحن كالشعب السوداني وبجيشآ ونعمل وحدة وقوية تجاه الوطن .

ياالاهلآ في الشرق السودان افتحوا شوراع وميناء ومطار همام البلد شيلوا معنا لاتنفراده براكم نحن الشعب السوداني كريم والاصيل نقيف م بعدنا جنب الي جنب معروف انتم لديكم متطلبات انظره غرب السودان منذ كم سنة وجبال النوبة وكردفان والنيل الأزرق يموتون كل يوم خلونا نضع كورة في واط ونجلسو وننقاشوا قضية الوطن.

واني نناشدة لكل جهات المختصة النظارات وعمديات والإدارات الأهلية في شرق السودان للوقف معنا أن لاتنفرده م بينكم وننقاشوا القضايا متعلقة بالسودان عمومآ.

شاهد أيضاً

الدكتور داليا السبع تكتب “مصيدةُ الشك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.