الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار قنا / دعم وتصميم المبادرات المجتمعية “ورشة عمل” لمبادرون محافظة قنا

دعم وتصميم المبادرات المجتمعية “ورشة عمل” لمبادرون محافظة قنا


قنا: عبد الصبور بشير
نظمت جمعية انا مصري ورشة عمل تدريبية بعنوان تصميم المبادرات المجتمعية دعم وتصميم المبادرات المجتمعية .. “ورشة عمل” استهدفت مبادرون محافظة قنا، ذلك بالتعاون مع جمعية ألوان وأوتار كجهة استشارية بمقر بيت الكزمرون بكفر حمزة بالقليوبية، ذلك في أطار تنفيذ أنشطة مشروع الفن للجميع بجمعية أنا مصري للتنمية والتدريب بقنا.

استهدفت الورشة الدعم الفني لمبادرات الشباب ومؤسسات المجتمع بمشاركة عدد (22)مبادر من محافظة قنا.

أفاد مصطفي بتيتي مدير مشروع الفن للجميع على أهمية دور المجتمع المدني في دعم وتبنى القضايا المجتمعية من خلال استخدام منهجية التربية من خلال الفن والاهتمام بخلق جيل جديد من الأطفال على قدر من الثقافة والوعي ، موضحا اهتمام المشروع بالتعاون مع أقوي الجهات الاستشارية والخبيرة في مجال العمل مع الأطفال والشباب مثل جمعية ألوان وأوتار. 

وأفاد أيضا انه سيتم تمويل عدد من المبادرات داخل محافظة قنا التي سيتم تصميمها وتنفيذها السادة المشاركين بالتدريب .

كما أكد أحمد أبو جبل مسئول برنامج المبادرات المجتمعية بأن هذا التدريب يأتي ضمن سلسلة أنشطة يقوم بها المشروع في إطار خلق بيئة داعمة للشباب والأطفال باستخدام منهجية التربية من خلال الفن وأكد أيضا بأهمية دور الشباب والمؤسسات التنموية في تبنى مبادرات مختلفة تتبني منهجية (التربية من خلال الفن) في مساندة القضايا الخاصة بالمجتمع وخصوصا الأطفال.

وأضافت أسماء سيد منسق المشروع بان منهجية بناء القدرات هي أحد أهم مكونات (مشروع الفن للجميع)الذي يسعى لبناء كوادر شبابية محلية قادرة علي إحداث تغيير داخل المجتمع.

كما أضافت أن التدريب تناول كيفية دراسة واكتشاف الذات والمجتمع وتحديد أهمية معرفة القضايا المجتمعية وكيفية تصميم وتنفيذ المبادرات المجتمعية عن طريق (نظرية التغيير العكسي)، حيث أن المبادرات المجتمعية تساهم في تطوير وبناء مجتمع قوي داعم للطفل والشباب.

شاهد أيضاً

نائب محافظ قنا يشهد سيناريو المحاكاة الفعلية لمحاولة إحباط هجوم إرهابي على مستودع وقود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.