الرئيسية / أخبار السياحة / خبير سياحي: منح الطيران الروسي والمصري تصاريح رحلات جديدة لشرم والغردقة

خبير سياحي: منح الطيران الروسي والمصري تصاريح رحلات جديدة لشرم والغردقة

كتب: أيمن بحر

قال الخبير السياحي عامر شبيب أعلنت الوكالة الفيدرالية للنقل الجوي في روسيا أمس الثلاثاء عن اتفاق السلطات الروسية والمصرية على مسألة منح تصاريح لشركات الطيران الروسية والمصرية لتسيير رحلات جوية جديدة إلى المنتجعات السياحية في مصر.

وأكد شبيب أنه جاء ذلك خلال لقاء السفير إيهاب نصر، سفير مصر في موسكو مع رئيس الوكالة الفيدرالية للنقل الجوي في روسيا حيث تم خلاله بحث ما تم تحقيقه من التعاون الثنائي في مجال النقل الجوي.

وأشار الخبير انه بحسب بيان الوكالة الفيدرالية للنقل الجوي في روسيا، علي موقعها الإلكتروني اتفق الجانبان على أن يتم تقديم تصاريح للخطوط الجوية الروسية والمصرية من قبل سلطات الطيران المختصة بحلول نهاية هذا الأسبوع.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول الظروف الحالية وتجربة رحلات الخطوط الجوية الروسية والمصرية إلى منتجعات الغردقة وشرم الشيخ بعد استئنافها في أغسطس 2021.

ووفقاً للبيان من المتوقع أن يزداد عدد الرحلات المجدولة من روسيا إلى الغردقة وشرم الشيخ بشكل كبير اعتبارًا من 27 أغسطس 2021. بناءاً قرار مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بروسيا في 13 أغسطس بتوسيع جغرافية الرحلات الجوية بين البلدي.

كما أكد الطرفان اهتمامهما بالإبرام المبكر لاتفاقية صلاحية للطيران على مستوى الإدارات المختصة وهو أمر ضروري لتنمية التعاون في مجال التوريدات المتبادلة لمعدات الطيران.

وكان السفير المصري في روسيا إيهاب نصر، قد أعلن الأسبوع الماضي أن الجهات المعنية الروسية والمصرية قررت رفع عدد الرحلات الأسبوعية السياحية من روسيا لشرم الشيخ والغردقة إلى 60 رحلة أسبوعيا.

شاهد أيضاً

وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعًا لمتابعة مستجدات الأعمال في الخطة الاستراتيجية للسياحة في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.