الرئيسية / أخبار الإقتصاد / أموال وأعمال / خبيرة إقتصاد تدعو الدول العربية لنهج خطة مصر فى التقدم الإقتصادى

خبيرة إقتصاد تدعو الدول العربية لنهج خطة مصر فى التقدم الإقتصادى


كتب: هدي العيسوي

أكدت الدكتورة ميار جازولى سيدة الأعمال المغربية وخبيرة الإقتصاد الدولى، أن الدولة المصرية وضعت نفسها على خارطة الإستثمارات الدولية والمحلية بمجهودات رائعة وخارقة للرئيس عبد الفتاح السيسى، كما أن الرئيس السيسى بذل جهود كبيرةخلال الـ6 سنوات الأخيرة حتى تصبح مصر منارة العالم العربى والإسلامى.

وقالت الدكتورة ميار جازولى أن مصر قد حققت في 2020 تقدمًا كبيرًا في عدة مؤشرات على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والبيئية كتقدم مصر 6 مراكز في مؤشر مرونة العمل العالمي، وكذلك تمكُّن القاهرة من تحقيق المركز الـ 24 عالميًّا ضمن المدن الأكثر تأثيرًا اقتصاديًّا على المستوى الدولي.

وأضافت الدكتورة ميار جازولى أن مصر وصلت للمركز الرابع عالميا لأكثر الدول تاثيرا على المستوى الاقتصادي، فمصر أصبحت محور ولاعب هام حول العالم فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي مع حجم الصادرات المصرية، حيث أصبح عنصر هام لانه يعكس خطط الإصلاح الاقتصادي ومعدلات البنية التحتية واستقرار معدلات التضخم واستمرار معدلات النمو.

وأكدت الدكتورة ميار جازولى إن تطوير سوق العمل شرط أساسى لنمو الاقتصاد، إذ لا يمكن صناعة نهضة تنموية وإنتاجية شاملة من دون ظهير اجتماعى قوى ومعروض متنوع من القدرات البشرية، وهو ما تشهده سوق العمل المصرية فى غضون السنوات الأخيرة.
وأشارت الدكتورة ميار جازولى إن إدارة الدولة المصرية تغيرت تماما في عهد الرئيس السيسى، حيث تعيش مصر فى فترة الدولة التى لا تتم إدارتها برؤية ذاتية من وزير أو محافظ، مصر تدار بخطة يتم دراستها ثم تنطلق هذه الخطة ولا تتوقف وهذا يؤسس ويبنى مثل الحديثة بحق، ويجب أن تتبع كل الدول فى المنطقة العربية نهج مصر فى سياساتها للإرتقاء والتقدم.

شاهد أيضاً

العجواني عن قرار تنظيم مواعيد المحلات: روعي فيها المهن المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.