الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الجيزة / “جمعية مستثمرى أكتوبر” تستعرض الموقف المالى والتنفيذى على مستفيدى مشروعها السكنى الـ 150 فدان

“جمعية مستثمرى أكتوبر” تستعرض الموقف المالى والتنفيذى على مستفيدى مشروعها السكنى الـ 150 فدان

كتب: هدي العيسوي

فوّض المستثمرين المستفيدين بمشروع الـ150 فدان “السكنى” التابع لجمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، مجلس إدارة الجمعية بالبدأ فوراً فى حفر وتنفيذ القطاع التجارى والخدمى واستكمال أعمال البنية التحتية بالمشروع.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية مع غالبية المستفيدين من المشروع بمقرها الجديد للإعلان عن الموقف المالى والتنفيذى لبناء العمارات السكنية ووضع الكرة فى ملعب المستفيدين فى تقرير مصير استكمال الأعمال المتبقية من البنية التحتية والمشروعات الخدمية والتجارية.

ووافق المستفيدين على إلغاء التعاقد مع الشركة المشرفة على المشروع وعدم الموافقة على تقسيم الإدارى والخدمى والسكنى وإلغاء القرعة، وتفويض الجميعة فى البدأ فى الهيكل الخرسانى للمول التجارى بتمويل ذاتى واستكمال المشروع.

قال الدكتور محمد خميس شعبان ريس مجلس إدارة جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر بأن القطاعات الخدمية تتمثل فى مركز تجارى وإدارى ومديرسة تعليم أساسى، وحضانة وبناء أسواق تجارية ونادى إجتماعى ومركز طبى، بإجمالى تكاليف مقدرة 235 مليون جنيه.

واستعرض الدكتور وائل الخولى نائب رئيس الجمعية الموقف المالى للمشروع والذى اشتمل على تفاصيل أرصدة وشيكات ومديونيات العملاء، وكذلك الموقف التنفيذى للعمارت السكنية مؤكدا على الإنتهاء البنية التحتية المتمثلة فى شبكات الصرف الحى والمياه بنسبة 95% وسداد رسوم اعتماد تصميمات الكهرباء تحت إشراف شركة جنوب القاهرة.

كما استعرض مجلس إدارة الجمعية نتائج أعمالها مع هيئة المجتمعات العمرانية على المستفيدين ويشمل مهلة ٣ اشهر اضافية لانهاء الاعمال بسبب أزمة كورونا وإعطاء الجمعية الحق فى تحصيل قيمة تكلفة التنفيذ من المستفيدين والتنبيه عليهم بعد السماح من الإنتهاء من بناء السكنى دون الإنتهاء من أعمال البنية التحتية كاملة.

ويعتبر مشروع الـ 150 فدان إحدى المشروعات الخدمية لجمعية مستثمرى أكتوبر تم الإنتهاء من تنفيذه بنسبة 80% وهو عبارة عن تجمع سكنى مغلق مكون من 511 عمارة مكونة من دور أرضى +5 مكرر، ويقسم المشروع إلى 49% سكنى و8.8% للخدمات و1.1% مناطق خضراء و 29% طرق داخلية وأماكن انتظار سيارات و11% طرق خارجية.

شاهد أيضاً

لليوم الـ 40.. شباب مكاتب أبو العينين يواصلون تأمين أبناء الجيزة من كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.