الرئيسية / احوال مصر / اخبار مصر / توقيع بروتوكول تعاون بين سلطة الطيران المدني وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

توقيع بروتوكول تعاون بين سلطة الطيران المدني وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا


متابعة: عبدالصبور بشير
شهد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني اليوم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين سلطة الطيران المدني وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وذلك بمقر وزارة الطيران بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران واللواء ماجد المصري مقرر مجلس بحوث الطرق والنقل والمرور بأكاديمية البحث العلمي .

وقع البروتوكول الدكتور مهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني و الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا .

ويهدف البروتوكول بين الطرفين إلى التعاون والتكامل وتعظيم الاستفادة من القدرات البحثية بين الجانبين من أجل وضع الاستراتيجيات والسياسات والتي من شأنها تطوير صناعة النقل الجوي بمـا يواكـب خطـط التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستوى القومي، وذلك من خلال وضع آلية للتنسيق والعمل المشترك وتبادل المعلومات والبيانات بين أكاديمية البحث العلمي وسلطة الطيران المدني والجهات المعنية بوزارة الطيران المدني.

ومن جانبه أعرب الطيار محمد منار وزير الطيران عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول الذي يأتي تماشياً مع توجهات الدولة والقيادة السياسية نحو تطوير منظومة البحث العلمي وربط البحوث العلمية بسوق العمل واحتياجات المجتمع، مضيفاً أنه من خلال التعاون بين وزارة الطيران المدني و مجلس النقل بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا سيتم إجراء الدراسات ووضع الرؤى المستقبلية لبعض الملفات الخاصة بصناعة النقل الجوي وتقديم الحلول المناسبة للمعوقات التي تواجه الصناعة من خلال الوسائل الحديثة للبحث العلمي .

لافتاً أن البروتوكول يقع ضمن استراتيجية وزارة الطيران المدني في الاستفادة من القدرات البحثية وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة من خلال الشراكات المحلية والإقليمية بالإضافة إلى العمل على خلق بيئة متهيئة ومشجعة على الابتكار لأبناء قطاع الطيران المدني بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي.

شاهد أيضاً

محمد مرشدى: تقرير الأمم المتحدة الإنمائى عن مصر شهادة لرؤية الرئيس السيسي حول الإصلاح الاقتصادى والتنمية الشاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.