الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عربية / تغطية خاصة لمراسم توقيع معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل

تغطية خاصة لمراسم توقيع معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل


كتب: أيمن بحر
في متابعة خاصة مراسم التوقيع على معاهدة السلام التاريخية بين الإمارات وإسرائيل وإعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين وإسرائيل في البيت الأبيض.

وتتم مراسم التوقيع بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وتبدأ هذه التغطية الخاصة في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت غرينيتش (5:00 مساءا بتوقيت أبوظبي) ويتخللها استضافة عدد من الضيوف والمحللين السياسيين للحديث عن الاتفاق الذي حظي بترحيب واسع نظرا لمساهمته في إرساء السلام بمنطقة الشرق الأوسط.

ويستضيف الرئيس الأميركي أكثر من 700 ضيف في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض ليشهدوا توقيع معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل من جهة واتفاقية إعلان تأييد السلام بين البحرين وإسرائيل من جهة ثانية.

ومن المقرر أن يوقع وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل أمام الحشد الذي يضم دبلوماسيين من عدة دول.ويضم الوفد الإماراتي إلى واشنطن وزير الاقتصاد ووزير الدولة للشؤون المالية ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بالإضافة إلى وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وعددا من المسؤولين.

أما الوفد الإسرائيلي فيضم رئيس جهاز المخابرات يوسي كوهين ومستشار الأمن القومي مئير بن شبات.

وتشارك البحرين في التوقيع على اتفاق السلام ممثلة بوزير خارجيتها عبد اللطيف الزياني وذلك بعدما أعلنت قبل أيام توصلها إلى اتفاق مماثل مع إسرائيل.

وسبق أن شهد البيت الأبيض توقيع اتفاقيات للسلام لكن هذه هي المرة الأولى التي يستضيف فيها توقيع اتفاقين في ذات الوقت.

شاهد أيضاً

اخبار بلدنا: مفاوضات عراقية مع دايو الكورية لتنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.