الرئيسية / احوال مصر / اخبار مصر / اخبار بلدنا: بشري سارة…إصدار البطاقات التموينية الجديدة إلكترونيا

اخبار بلدنا: بشري سارة…إصدار البطاقات التموينية الجديدة إلكترونيا

 

متابعة/شادية محمد الوكيل

بشرى سارة لكل من ليست له بطاقة تموين، حيث تبدأ وزارة التموين إتاحة خدمة جديدة لأصحاب البطاقات التموينية إلكترونيا على موقع “دعم مصر”، وهي خدمة استخراج بطاقة تموين جديدة ، عقب عيد الأضحى المبارك، وفقا للقواعد المنظمة لاستخراج بطاقات الأسر الأولى بالرعاية وتقديم ما يثبت الدخل للأسرة بـ(ما لا يزيد على ١٢٠٠ المعاش… و١٥٠٠ جنيه المرتب).

وقالت الوزارة، إن تلك الخطوة تأتي بعد نجاح تجربة إصدار بطاقات بدل التالف وبدل الفاقد إلكترونيا، منذ بداية أزمة كورونا، لمنع تكدس المواطنين أمام مكاتب التموين كإجراء احترازى للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتتيح الوزارة من خلال الموقع استخراج بطاقات الفصل الاجتماعي، واستخراج بطاقة تموين مستقلة للشخص المتزوج والمقيد على بطاقة أسرته، حيث يحق له فصل نفسه من بطاقة أسرته، واستخراج بطاقة تموين، وكذلك إتاحة خدمة تغيير البطاقة من محافظة لأخرى مع استمرار خدمة استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد من خلال الموقع.

يُذكر أن خدمة استخراج بطاقة التموين عن طريق الإنترنت، سواء كانت بدل فاقد أو بدل تالف أو لاستخراج بطاقة جديدة، حيث يقدم المواطن طلبه في مكتب التموين التابع له، ثم يرسل رساله “فارغة” من هاتفه المحمول بمبلغ قيمته جنيه مصري واحد إلى الرقم “91237”، وسيقوم النظام بإرسال رسالة للرد على المواطن في الحال بإخباره إن تم تسجيله على النظام التمويني أم لا، وفي حالة النفي يمكنه في الحال أن يعود إلى مكتب التموين للتأكد من تسجيل طلبه أمامه.

بعد فترة من أسبوع إلى 10 أيام من تسجيل الطلب يُرسل رسالة نصية على هاتف المواطن تخبره إذا تم قبول طلبه أم أنه تم رفضه، وفي حالة الرفض سيتم ذكر الأسباب، وفي حالة قبول الطلب سيرسل النظام رسالة نصية على هاتف المواطن بعد فترة أسبوعين عمل من تقديم الطلب تخبره أنه تم استخراج بطاقته، وعليه أن يتوجه لمكتب التموين حتى يقوم باستلامها، وعندما يقوم المواطب باستلام بطاقته التموينية من المكتب عليه أن يرسل رسالة نصية بمبلغ قيمته “جنيه واحد” إلى نفس الرقم المذكور سابقًا ويكتب فيها رقم “1”.

وسيرد النظام على المواطن برسالة نصية على هاتفه تتضمن الرسالة الرقم السري الخاص ببطاقة التموين الخاصة بالمواطن وتفعيل البطاقة، ولأول مرة يحصل العميل على الرقم السري الخاص ببطاقة التموين بنفسه دون أن يطلع عليه أحد.

استخراج بطاقة تموينية جديدة
يحتاج المتقدم إلى صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، صورة بطاقة التموين الموجود بها، قسيمة الزواج، إيصال كهرباء حديث، عقد إيجار الشقة مثبت بالشهر العقاري، صورة بطاقة الرقم القومي للزوجة، صورة بطاقة التموين الموجودة بها الزوجة، رقم هاتف صاحب البطاقة، أو أي من أفراد أسرته، شهادات ميلاد الأبناء.

استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف
يحتاج المتقدم إلى صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة، حوالة بريدية بمبلغ 20 جنيهًا، ورقم الهاتف المحمول لصاحب البطاقة، إيصال كهرباء حديث.

تقديم تظلم الحذف من الدعم الحكومي
يتم من خلال دخول المتقدم على موقع إدارة دعم مصر، وكتابة رقم البطاقة التموينية، رقم بطاقة الرقم القومي، اختيار المحافظة التابعة لها البطاقة التموينية، وكتابة سبب التظلم مع توضيح ما يدل على ذلك من خلال رقم المستند، أو التوجه إلى المكتب التمويني التابع له حامل البطاقة التموينية، مع المستندات التي تدل على احقية المواطن من الإستمرار في الحصول على الدعم التمويني.

شاهد أيضاً

رئيس مصلحة الري: الفيضان هذا العام مبشرًا جدًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.