الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / اخبار بلدنا: “بدون حضور شعبي “…قداس ليلة عيد الميلاد المجيد ببورسعيد وسط تشديد الإجراءات الإحترازية…” صور “

اخبار بلدنا: “بدون حضور شعبي “…قداس ليلة عيد الميلاد المجيد ببورسعيد وسط تشديد الإجراءات الإحترازية…” صور “

 

بورسعيد: توني عوض _زيزي إبراهيم

 

أدت كنائس مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد قداس عيد الميلاد المجيد بدون حضور شعبي من المواطنين مساء اليوم الأربعاء وذلك في ضوء الإجراءات إحترازية المشددة لمواجهه انتشار الموجه الثانية من فيروس كورونا المستجد ، 

.

واقتصرت الصلوات بكنائس بورسعيد على مجمع أباء كل كنيسة ، وشاركهم عدد محدود من الشمامسة ما بين اثنين إلي عشرين شماس فقط ، وذلك على حسب التنظيمات الداخلية لكل كنيسة بالمحافظة.

 

وشهدت الصلوات الحفاظ على التباعد الإجتماعي بين الجميع ، وقد إرتدى كل القساوسة والشمامسة الكمامات وتم تعقيم الكنائس جميع قبل أداء الصلوات .

ومن جانبه أكد القس أرميا فهمي المتحدث الإعلامي بإسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد بأنه لم يشارك في الصلوات في أي كنيسة من كنائس بورسعيد المواطنين ، وذلك لمواجه انتشار فيروس كورونا بناء على تعليمات البابا تواضروس الثاني .

 

وأضاف ” بدأت الصلوات في تمام الساعة 6 مساءا ، وتستمر حتى الساعة 11 مساءا ، موجها الشكر بإسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس للجهات الأمنية والمرورية على بذل قصارى جهدهم لتأمين مداخل ومخارج كافة الكنائس خلال إقامة القداس.

 

وتابع ” سوف يتابع كل المسيحين ببورسعيد قداس العيد من خلال البث المباشر على موقع كل كنيسة”

وأكد القس أرميا أن غدا الخميس والموافق 7 يناير وهو يوم العيد ستكون جميع كنائس بورسعيد مغلقة ولن يكون في أي كنيسة أي احتفالات أو أنشطة مثل كل عام ، ولن يتم السماح بأي تجمعات غدا أيضا بالكنائس . 

 

جدير بالذكر أن الأنبا تادرس مطران بورسعيد سوف يقوم بإقامة قداس ليلة عيد الميلاد المجيد بدير القديس الأنبا بيشوي بوادى النطرون ، وقد أرسل التهنئة لجميع المواطنين بمناسبة عيد الميلاد المجيد داعيا الله أن يعم الخير على العالم بأكمله ، وأن تنزاح ازمة الكورونا قريبا وأن يحمى الله مصر.

شاهد أيضاً

محافظ بورسعيد يتابع سير العمل فى تطوير شوارع حى الضواحى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.