الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / بالصور.. تموين بورسعيد يضبط لحوم وجبن غير صالحة للاستهلاك الأدمي

بالصور.. تموين بورسعيد يضبط لحوم وجبن غير صالحة للاستهلاك الأدمي


كتب: محمد نوفل
شنت مديرية تموين بورسعيد حملة على الأسواق
استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، أسفرت بضبط كميات كبيرة من اللحوم فى حالة إحلال وتعفن وغير صالحة للاستهلاك الأدمى، كما تم ضبط كميات من الجبن الرومى منتهى الصلاحية.

وتحرير عدد من المخالفات فى أماكن متفرقة بالمحافظة
إستعدادا لعيد الأضحى المبارك يزداد الإقبال على شراء اللحوم، وكذلك يكثر أصحاب النفوس والضمائر الرخيصة ومن تسول لهم أنفسهم التلاعب وغش المواطنين.

بدأت التحركات فور ورود معلومات خاصة إلى مديرية تموين بورسعيد تفيد بوجود كميات كبيرة من اللحوم منتهية الصلاحية وكذلك لحوم مجمدة تباع على أنها بلدية.

وعلى الفور أصدر ناصر ثابت وكيل وزارة التموين بالمحافظة تعليماته إلى مجدى الخضر وكيل المديرية محمد النجدى مدير ادارة الرقابة والمهندس خالد فهمى رئيس الرقابة ابراهيم الدهرى رئيس الحملة وهشام السعيد ياسر جمعة وأشرف الداوودى كبيرى مفتشى الرقابة التموينية بسرعة التوجه إليه.

وتم التأكد من صحة المعلومات وضبط كميات كبيرة تقدر ب 50 كيلو جرام من اللحوم المجمدة يقوم صاحب محل الجزارة ببيعها للمواطنين على انها بلدية كما انها وجدت فى حالة احلال تام وتعفن وينبعث منها راوائح كريهه بما يجعلها غير صالحة للاستهلاك، تم تحرير محضر يالواقعة رقم 3796/جنح الزهور وجارى الغرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وأثناء متابعة الحملة لخط سير عملها بالمرور على المحال التجارية للوقوف على مدى صلاحية السلع المقدمة للمواطنين، تم ضبط كمية تقدر بـ 150 كيلو جرام من الجن الرومى منتهى الصلاحية داخل احدى محال السوبر ماركت بنطاق دائرة حى الزهور أيضا، تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر المحضر وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وبناء على شكاوى المواطنين من التضرر من مخبز أفرنجى.

تم تحرير محضر لأحد المخابز الافرنجية نطاق دائرة حى الزهور لقيامه بالتلاعب باوزان رغيف الفينو ..كما تبين عدم إعلانه عن الأسعار تم تحرير محضر رقم 1897 جنح الزهور والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

كما تم تحرير عددا من المحاضر بأماكن متفرقة بالمحافظة على المحال التجارية.
تم تحرير عدد ( 12)محضر عدم اعلان عن اسعار مواد غذائية .
تم تحرير عدد ( 8 ) محاضر عدم وجود شهادة صحية للعاملين .
تم تحرير عدد ( 3 ) محاضر مزاولة نشاط بدون تراخيص.
على المخابز
تم تحرير عدد (2) محضر عدم نظافة ادوات العجين .
تم تحرير عدد (1)محضر تلاعب فى موازين الخبز .
وجارى التحقيق بمعرفة النيابة.

شاهد أيضاً

المستشار الفني لمحافظ بورسعيد ينتصر لـ”بائع المانجو” ويرفض التجاوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.