الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / اخبار بلدنا: ” الوقاية السليمة من كورونا ” …اليونانية الحديثة ببورسعيد تنظم ندوة للعاملين بها قبل بداية العام الدراسي..صور

اخبار بلدنا: ” الوقاية السليمة من كورونا ” …اليونانية الحديثة ببورسعيد تنظم ندوة للعاملين بها قبل بداية العام الدراسي..صور


نظمت المدرسة اليونانية الحديثة ببورسعيد ندوة للعاملين والموظفين والإداريين بها تحت عنوان ” الوقاية السليمة من فيروس كورونا ” وذلك لمناقشة أهم أوجه الإجراءات الإحترازية ضد الفيروس وكيفية مكافحته والوقاية منه ، وذلك تحت رعاية الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها و القمص بولا سعد الممثل القانوني لمدارس المطرانية ببورسعيد.

حاضر في الندوة عضوة هيئة التدريس بكلية الطب جامعة قناة السويس الدكتورة نرمين المراغي أستاذ دكتور مكافحة العدوى ،وكان في إستقبالها موريس فريد مدير المدرسة.

واستهل مدير المدرسة موريس فريد الندوة بالتأكيد بأن العام الدراسي الجديد يتطلب الحرص لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لوقاية الطلاب والموظفين والمعلمين على حد السواء ، مؤكدا بأن المدرسة لديها خطة شاملة للوقاية من الفيروس عن طريق التعقيم المستمر وغيرها من الإجراءات الاحترازية الدورية وذلك منذ اليوم الأول لإنطلاق المارثون الدراسي.

وعقب ذلك ناقشت الدكتورة نرمين المراغي أساليب الوقاية من فيروس كورونا المستجد تفصيليا مع الحضور ، والانواع المختلفة من الكمامات المنتشرة في الأسواق وأوجه التشابه والإختلاف فيما بينها ، مع توضيح كيفية اختيار الكمامة الأفضل .
وتابعت دكتورة مكافحة العدوى موضحة للحضور كيفية إرتداء الكمامة وكيفية التخلص منها ، بجانب أهم إجراءات التعامل مع الطلاب والتأكيد عليهم بأهمية غسل اليدين بالماء والصابون بإستمرار والتباعد الإجتماعي بين الطلاب بعضهم وبعض وبين الطلاب والمعلمين.

وأكدت أيضا دكتورة نرمين المراغي على أن تناول الخضروات والفاكهه والأكل الصحي أهم أساليب الوقاية من فيروس كورونا المستجد ، مشيرة بأن على الجميع تطبيق الإجراءات الإحترازية حماية لصغار السن ولكبار السن على حد السواء.

شاهد أيضاً

اخبار بلدنا: رسائل توعية حول ” آليات الوقاية من فيروس كورونا ” لقومي المرأة ببورسعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.