الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم زيارات للمؤسسات الحكومية بالفيوم

الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم زيارات للمؤسسات الحكومية بالفيوم


كتب : شاهي علي
نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية عدت زيارات للمؤسسات الحكومية ووكلاء الوزارة بمحافظة الفيوم، وذلك في ضوء بناء الجسور بين الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية مع الأجهزة الحكومية المعنية فقد تم تنفيذ زيارة العديد من المسئولين الحكوميين المنوطين بمجال العمل بالتنمية الريفية الشاملة بمحافظه الفيوم وهذه الزيارات كانت بقيادة مجموعة العمل بالهيئة وهم .
– المهندسة.ماجده رمزي (قائم باعمال مدير التنميه الريفية الشامله بالقاهره والجيزة والقليوبيه والفيوم ) بالهيئة القبطية الانجيلية.
– الاستاذ.ريمون رفعت ( قائم بأعمال نائب مدير التنميه الريفية الشامله بالقاهره والجيزة والقليوبيه والفيوم والبحيرة)
– المهندس. اندرو فيلب(منسق فريق التنميه الريفية الشاملة بالفيوم ) بالهيئة القبطية الانجيلية.
– المهندس. ماجد سعيد(مختص تنموي فريق التنميه الريفية الشاملة بالفيوم) بالهيئة القبطية الانجيلية.

وكان الهدف من الزيارات تعريفهم بالهيئة وبأنشطة المشروع وأهدافه العامة والخاصة ودراسة أوجه التعاون مع كلا منهم في مجاله ووفق تخصصاتهم وتعريفهم بمخرجات ونتائج المشروع والحديث معهم حول إجراء بروتوكولات التعاون لتوطيد عمليه التعاون المشترك .

وذلك في إطار تنفيذ مشروع نحو مجتمعات ريفية مصريه مرنه الممول من الاتحاد الأوروبي بمحافظة الفيوم حيث تم زياره عدد من وكلاء الوزارات ومديري الإدارات المعنية بالمحافظة وهي كالاتي :-

مديرية الزراعة
تم عمل تعاون مشترك بين الهيئة القبطية وبين مديرية الزراعة بقيادة الاستاذ الدكتور ربيع محمد مصطفي وكيل وزاره الزراعة بالفيوم
وتم الحديث حول أوجه التعاون والخدمات المختلفة التي يمكن ان تقدمها مديريه الزراعة للمزارعين بمجتمعات عمل المشروع والسيدات.

كما تمت زيارة المهندس مصطفي عبد الظاهر مدير عام إدارة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بمحافظة الفيوم
والذي رحب بالتعاون معنا وطلبنا منه ترشيح عدد (25) من الإرشاد الزراعي والذي تم الاتفاق مع السيد وكيل وزارة الزراعة على ذلك وتم الاتفاق أيضاً علي التنسيق مع سيادته في تنفيذ العديد من الأنشطة مثل تنفيذ :-
– زيارات دعم فني من خلال المهندسين الزراعيين للحقول الخاصة بصغار المزارعين بمجتمعات عمل المشروع
– تنفيذ بعض من الندوات الحقلية التي تخدم صغار المزارعين بمناطق العمل المختلفة

وفي السياق نفسه تم زيادة إدارة ابشواي الزراعيه برئاسة المهندس طه داهش. مدير عام الاداره وبحضور كلا من:- الإعلامية شادية عجمي…مسئولة المكتب الفني ومركز المعلومات والإعلام بالإدارة المهندس على منجود مسئول البساتين بالإدارة.

وفي السياق ذاته تم تنفيذ عدد من الزيارات لمديري الوحدات بالمديرية حيث تمت زياره المهندس. اكرم احمد الخرجاوي، مدير جهاز تحسين الاراضي بمديرية الزراعة بمحافظة الفيوم

والذي أبدى استعداده التالفيوم.عاون وامدنا بالأسعار الخاصة بالحرث والمعدات والتسوية بالليزر …..وغيرها من الخدمات مثل توفير الجبس الزراعي. وتمت هذه الجلسة بحضور المهندس. امجد فهمي بشاي مدير قسم المعدات بالمديرية والذي وعد باستخدام المعدات الخاصة بالتطهير للمساقي الخاصة بمجتمعات العمل بمحافظه الفيوم.

كما تم تنفيذ زياره مع المهندس. حسن عبد التواب مدير المعمل الإقليمي لاختبارات خصوبة التربة وتغذية النبات وتحليل المياه بمديرية الزراعة بمحافظة الفيوم حيث تم الاتفاق معه وأبدى استعداده لتنفيذ دراسات التربة بأسعار مخفضة وفقا للاتفاق مع وكيل وزارة الزراعة وأبدى استعداده للنزول معنا للمجتمعات لأخذ العينات . وتم الاتفاق على عمل تقرير وتوصيات لكل تحليل للتربة(ويشمل تحليل التربة العينة)
– عمل تحليل PC درجة ملوحة التربة
– درجة القلوية كاتيونات عبارة عن كالسيوم وبوتاسيوم صوديوم وماغنسيوم PH
– انيونات عبارة عن كبريتات ، وبيكربونات، كلوريد
– الاحتياجات الجبسيه – تقرير بالتوصيات

كما تمت زيارة المهندس وفيق وليم مدير اداره الدراسات بجهاز تحسين الاراضي بمديرية الزراعة بمحافظة الفيوم، وبحضور المهندسة، ياسمين بإدارة الدراسات وتم شرح جميع الخدمات التي تقدم من خلالهم مثل تحليل التربة للوقوف علي احتياجات التربة من العناصر المختلفة من حمضيه أو قلوية التربة والاحتياجات الغذائية المختلفة التي توضح العناصر الغذائية التي تحتاجها التربة من كبريت مكروني أو فوسفات وبعض المركبات الغذائية الأخرى

مديرية الري
تم عمل تعاون مشترك بين الهيئة القبطية وبين مديرية الرى بقيادة المهندس . أيمن نضر وكيل وزاره الري والموارد المائية بالفيوم ورئيس الإدارة المركزية.

وتم الحديث حول المشروع والمشاكل التي تواجه المزارعين في قرى المشروع خاصة قرية شكشوك حيث أنها تقع في نهاية مجرى الترعة حيث تم الحديث حول اهمية تطهير الترع والمساقي ووعد سيادته أن تقوم مديرية الري بتطهير الترع الرئيسية بالقرى التي يخدمها المشروع ، وسيقوم المشروع بالعمل على تطهير المساقي الفرعية الصغيرة.

مديرية التضامن الاجتماعي
تم عمل تعاون مشترك بين الهيئة القبطية وبين مديرية التضامن الاجتماعي بقيادة الاستاذة . ايمان احمد ذكي
وكيل وزاره التضامن الاجتماعي بالفيوم والتي أكدت ترحيبها بعمل الهيئة بالفيوم بعد شرح المشروع وأهدافه ومخرجاته.

كما تمت زياره الاستاذ سيد احمد عويس نائب رئيس قسم الجمعيات بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الفيوم والذي طلب تدخلنا في الأنشطة المختلفة التي تقوم بها المديريه وسيقوم بإمدادنا بأسماء القرى بالفيوم وتم التواصل على كيفية التواصل بطرق الأنشطة المختلفة.

شاهد أيضاً

نائب محافظ الفيوم يشهد المباراة النهائية لدوري المصالح الحكومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.