الرئيسية / احوال مصر / اخبار سياسية / اخبار بلدنا: ” المصرية لحقوق الإنسان” الخلافات الحزبية على قوائم الانتخابات انحرافًا عن المسار الديمقراطي

اخبار بلدنا: ” المصرية لحقوق الإنسان” الخلافات الحزبية على قوائم الانتخابات انحرافًا عن المسار الديمقراطي

متابعة/شادية محمد الوكيل

 

أكدت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن الخلافات الحزبية على قوائم الانتخابات تحمل مظاهر في طياتها انحرافًا عن المسار الديمقراطي الصحيح والذي من الممكن أن يحرم مصر من وجود تنافسية حقيقية في مجالسها النيابية.

 

وحذرت المنظمة، لتجنب اختلال قد يحدث نتيجة تلك الخلافات بين الأحزاب، مؤكدة أن تلك الممارسات تهدد بتفريغ العملية الديمقراطية من معانيها ومضامينها الحقيقية، وكذلك لتجنب اندلاع ما يعرف بـ «أزمة شرعية» للمجلس المقبل.

 

يشار إلى أن الأزمة الوفديه مثالًا بارزًا يعكس أزمة حزبية حادة تهدد التماسك الداخلي بسبب ترشيح أعضائه على القائمة الوطنية، حيث شهد حزب الوفد مؤخرا، خلافات حادة بين أعضاء الهيئة العليا، ورئيس الحزب، إثر حصة الوفد في القائمة الوطنية لانتخابات مجلس النواب وأزمة بنت رئيس الحزب نفسه التي كانت بين الذين دفع بهم الحزب على رأس القائمة الوطنية.

 

وعلي أثر هذا الخلاف أعلنت الهيئة العليا من جانبها انقطاع رئيس الحزب المستشار بهاء أبوشقة عن وكل ما يفعله حاليًا هو اتخاذ قرارات غير لائحية مناهضة لشرعية اجتماعات الهيئة العليا للتحايل على قراراتها، بالإضافة إلى ذلك أعلنت الهيئة انسحاب الحزب من القائمة الوطنية.

شاهد أيضاً

اخبار بلدنا: دعم مصر المشاركة في انتخابات الشيوخ تحفظ صورة مصر أمام العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.