الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار قنا / اخبار بلدنا: القبض على نصاب تحديث بيانات “واتس آب”

اخبار بلدنا: القبض على نصاب تحديث بيانات “واتس آب”

ألقى رجال الشرطة بمحافظة قنا، القبض على المتهم بالاستيلاء على الحسابات الشخصية للمواطنين على تطبيق المحادثات “واتس آب” بأسلوب انتحال صفة موظف بالدعم الفني للشركة.

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعدد بلاغات سرقة الحسابات المنشأة على تطبيق المحادثات “واتس آب” من قِبل مجهول ينتهج أسلوب إجرامى يتمثل فى استخدام طرق احتيالية بانتحاله صفة فريق الدعم الفنى بالشركة المالكة للتطبيق، الأمر الذى يمكنه من إيهام المجنى عليهم بتعرض حساباتهم لمحاولات إختراق ليتحصل منهم على الرقم السرى الخاص بتفعيل التطبيق، ومن ثم الإستيلاء على الحساب وتحصله على مبالغ مالية منهم نظير إسترجاع حساباتهم، أو من ذويهم عقب انتحاله شخص وصفة مالكى تلك الحسابات، وذلك عن طريق كروت إعادة شحن الرصيد.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة دشنا بقنا)، وقيامه بارتكاب عدد (3) وقائع مماثلة.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن قنا، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته هاتف محمول “بفحصه فنياً تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه تلك الوقائع”، وبمواجهته أقر بما أسفرت عنه التحريات بقصد تحقيق مكاسب مالية، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

شاهد أيضاً

اخبار بلدنا: مدرس يهتك عرض طفليه .. الأول رضيع والثاني يحتاج علاجاً نفسياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.