الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / اخبار بلدنا: الشعب الجمهوري ببورسعيد ينظم ” أبدأ مشروعك “…صور

اخبار بلدنا: الشعب الجمهوري ببورسعيد ينظم ” أبدأ مشروعك “…صور

 بورسعيد: زيزى إبراهيم

 

نظمت لجنة المشروعات الصغيرة لحزب الشعب الجمهورى بمحافظة بورسعيد برئاسة عمرو شيحة، ندوة نقاشية بعنوان ” ابدا مشروعك ” بمكتبة مصر العامة ، وذلك تحت رعاية عمرو الشافعى الأمين العام للحزب فى بورسعيد .

 

 

الحضور

شارك في حضور الندوة نائبة الحزب الدكتورة أمل عصفور، ولفيف من قيادات الحزب ببورسعيد ، وعدد من الشخصيات العامة والسياسية ،ومدير صندوق تنمية المشروعات الصغيرة ومسؤول الهيئة العامة للتنمية الصناعية .

 

الصناعات الصغيرة

ومن جانبه أكد عمرو الشافعى أمين عام الحزب خلال كلمته تبني الحزب لملف المشروعات الصغيرة و المتوسطة لافتا إلى عقد المزيد من الندوات و الدورات فى هذا الإطار.  

وأعلن الشافعى أن الايام المقبلة ستشهد تعاون مثمر مع صندوق تنمية المشروعات الصغيرة و المتوسطة بما يعود بالنفع على شباب بورسعيد .

 

نائبة بورسعيد

ومن جانبها أكدت الدكتورة أمل عصفور خلال كلمتها على أهمية دور المشروعات الصغيرة و المتوسطة فى النهوض بالاقتصاد القومى خاصة فى ظل دعم القيادة السياسية لها بشكل كامل . 

وأوضحت الدكتورة أمل عصفور ب المشروعات الصغيرة تحظى باهتمام الدولة بشكل كبير منذ تولى الرئيس السيسي رئاسة مصر ، لافته الى أن تلك الصناعات كانت سبب رئيسي فى نهضة عدد من الدول ومنها الصين و سنغافورة . 

 

وشددت الدكتورة أمل عصفور على أهمية منح المزايا للشباب ومساعدتهم من خلال صندوق المشروعات الصغيرة بشكل مستمر حتى يستطيعوا تحقيق نجاحات تعود بالنفع عليهم وعلى العاملين لديهم و بالتالي على الإقتصاد القومى المصرى . 

 

تجارب شبابية

وعلى جانب متصل قدم اعمرو شيحة رئيس لجنة الصناعات الصغيرة بالحزب شرح لتجربته الشخصية كنموذج للشباب البورسعيدى الذي استفاد من الصندوق فى ظل دعم القيادة السياسية مؤكدا على أن حلمه تحقق باستلام العقد من الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيا .

 

جمعية شباب الأعمال

و أضاف الدكتور شريف صالح مستشار جمعية شباب الأعمال أن الدول الناجحة وصلت الي العالمية بتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، لطالما طالبنا به حتى بدأ التحقق بتبني الرئيس السيسي مشروع ٥٨ مصنع وتسليم عقود تلك المصانع للشباب بنفسه على أرض بورسعيد خلال اول زيارة 

 

صندوق تنمية المشروعات

وعلى جانب متصل أكد وائل حامد مدير فرع صندوق تنمية المشروعات الصغيرة و المتوسطة عن اهتمام الدولة و القيادة السياسية بشباب المستثمرين من خلال توفير كافة المزايا و التسهيلات و القضاء على كل المعوقات التى كانت تواجههم 

 

كما تحدثت المهندسة عبير عمر مهندسة أولى بهيئة التنمية الصناعية عن مدى دعم الهيئة لكافة المشروعات بوجه عام والمشروعات الصغيرة و المتوسطة بوجه خاص لافتة إلى استعداد الهيئة لتنفيذ مشروع مع الصندوق لإنشاء مجمع صناعى على مساحة تخصص من اراضى ولاية الهيئة جنوب بورسعيد .

 

 

وفى ختام الندوة تم تسليم شهادات التميز لطلاب التعليم الفنى و دروع تكريم لعدد من قيادات العمل بصندوق المشروعات الصغيرة وهيئة التنمية الصناعية والشخصيات العامة الداعمين لمشروعات الشباب بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد.

شاهد أيضاً

وزير التنمية المحلية ومحافظ بورسعيد يفتتحان الدورة الثالثة لمنتدى بور سعيد الاقتصادى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.