الرئيسية / احوال مصر / اخبار التعليم / السبت…إنطلاق ماراثون إمتحانات الثانوية العامة بجميع محافظات الجمهورية

السبت…إنطلاق ماراثون إمتحانات الثانوية العامة بجميع محافظات الجمهورية

كتب : عبدالعظيم زاهر
إطمئن الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، من رؤساء المراكز والمدن والأحياء علي جاهزية لجان إمتحانات الثانوية العامة والمقرر إنطلاقها بعد غدٍ السبت.. مشدداً على تكثيف حملات النظافة والتطهير والتعقيم داخل وحول المدارس التي بها لجان إمتحانات الثانوية العامة، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية وإرتداء الطلاب والمراقبين والمشرفين على الإمتحانات للكمامة الواقية حفاظاً على سلامة الطلاب والمراقبين وانتظام سير الإمتحانات.
وجه المحافظ ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراجعه مصادر الطاقة داخل اللجان والتأكد من عملها بكفاءة عالية، وتوفير المراوح ومياه الشرب ومصادر للكهرباء بديلة في حالة حدوث إنقطاع للكهرباء خلال تأدية الطلاب للإمتحانات حتى لاتؤثر على إنتظام سير الإمتحانات.
وواصلت الأجهزة التنفيذية ، حملات النظافة ورفع كومات القمامه داخل وخارج اللجان بالمدارس المخصصة لعقد إمتحانات الثانوية العامة، ورفع الإشغالات والباعة الجائلين حول المدارس ، فضلاً عن نظافة دورات المياه وتعقيمها، والتأكد من سلامة النوافذ والأبواب لتوفير بيئة صحية وآمنة وجو هادئ لأبنائنا الطلاب لتأدية امتحانات الثانوية العامة بسهولة ويسر.
كما تم مراجعة كشافات الإضاءة وتوفير مولدات كهرباء في حاله حدوث انقطاع تيار للكهرباء والتأكد من توافر سيارات محملة بمياه الشرب داخل حرم المدرسه في حاله الطوارئ، و طفايات الحريق بالإضافه إلى التنسيق مع الإدارة الصحيه لتوفير أطقم طبيه لتوفير الرعاية الصحية للطلاب أثناء تأدية الإمتحانات وتوفير مواد التطهير والتعقيم والكشف الحرارى والكمامة الواقيه وبوابه تعقيم ذاتي أمام المدخل الرئيسي بالمدارس المنعقد بها اللجان لتعقيم الطلاب والمراقبين .
جدير بالذكر، أن هناك 45 ألف طالب وطالبة سيؤدون الإمتحانات أمام 162 لجنة موزعة على مستوى 19 إدارة تعليمية بنطاق محافظة الشرقية .

شاهد أيضاً

وكيل الأزهر يتفقد معاهد الشروق للاطمئنان على سير الدراسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.