الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عالمية / الرئيس الأمريكي يرشح أول مسلم لمنصب سفيرًا متجول لشؤون الحريات الدينية الدولية

الرئيس الأمريكي يرشح أول مسلم لمنصب سفيرًا متجول لشؤون الحريات الدينية الدولية


كتب: منى توفيق
رشح الرئيس الأمريكي جوبا يدن أول مسلم لمنصب سفيرا متجول لشؤون الحريات الدينية الدولية، ووفقًا لبيان البيت الأبيض يعتبر “حسين رشاد” هو أول مسلم يحتل هذا المنصب .

ويذكر أن حسين رشاد شغل عدة مناصب لرئيس السابق بارك أوباما حيث تولى منصب نائب المستشار القانون لأوباما كما عينه مبعوثًا خاصًا لدى منظمة المؤتمر الإسلامي فضلًا عن توليه منصب مبعوث خاص لمبادرة الاتصالات الاستراتيجية لمكافحة الإرهاب. 

وفي السياق ذاته أعلن البيت الأبيض أن رشاد قبل ترشيحية من قبل الرئيس بايدن كان يشغل منصب مدير المشاركة العالمية في مجلس الأمن القومي وأيضا عين رشاد في منصب كبير وهو مستشار في قسم الأمن القومي بوزارة العدل كما أنه عملا كمبعوث مع منظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة والحكومات الأجنبية ومنظمات المجتمع المدني بهدف توسيع الشراكات في التعليم والأمن الدولي وتعزيز الأعمال والصحة والعلوم والتكنولوجيا بالإضافة إلى دوره الرائد في حماية الأقليات الدينية في البلاد ذات الأغلبية المسلمة. 

والجدير بالذكر أن حسين رشاد يبلغ نت العمر 42 عاما ولد في ولاية وايومنغ هي ولاية في إقليم الجبال من غرب الولايات المتحدة.

ينحدر رشاد من أصول هندية، حصل رشاد على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية جون كيندي كما حصل أيضا على شهادة الماجستير في الدراسات العربية والإسلامية من جامعة هارفارد. 

شاهد أيضاً

ذكرى هجمات 11 سبتمبر 2001 بمركز التجارة العالمي بنيويورك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.