الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الجيزة / الجيزة تحيل أول حالة للنيابة العسكرية لبرج مخالف بالعمرانية

الجيزة تحيل أول حالة للنيابة العسكرية لبرج مخالف بالعمرانية

 

كتب: ضياء أدم

تشهد محافظة الجيزة موجة شديدة لإزالة العقارات المخالفة سواء التي تم بناءها بدون ترخيص أو المخالفة لشروط الترخيص أو التي تقع على الأراضي أملاك الدولة والتعديات على الاراضي الزراعية تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بشأن التعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية وفرض هيبة الدولة وعدم استغلال بعض المواطنين للظروف الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا لارتكاب مخالفات.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على أن المحافظة تمكنت خلال الثلاثة أيام الماضية من إزالة 270 حالة بناء مخالف لأبراج وعقارات مخالفة ومنشأت تم بناءها على الأراضي أملاك الدولة أو تعديات على الاراضي الزراعية، مشيرا إلى أن الازالات التي يتم تنفيذها تتم بصورة رادعة لعدم السماح للمخالف من تكرار مخالفته مجددا مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار راشد إلى أنه تم تحويل أول الحالات للنيابة العسكرية لعقار يقع بشارع إبراهيم الجابري مع شارع ناصر الثورة بحي العمرانية وذلك بعد قيام مالك البرج المخالف والمكون من 11 طابق بتكرار مخالفته وإعادة بناء وترميم البرج بعد إزالة أجزاء منه مسبقا في اصرار وتحدي لأجهزة المحافظة ومستغلا للظروف التي تمر بها الدولة حاليا من تنفيذ الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

حيث شدد المحافظ علي رؤساء الأحياء والمراكز بتحويل مخالفات البناء إلى النيابة العسكرية وفقا لتوجيهات مجلس الوزراء.

وشدد محافظ الجيزة على رصد جميع مخالفات البناء والتعدي على أراضي وأملاك الدولة خلال فترات الحظر وعلى مدار اليوم والتعامل معها بمنتهى الشدة والحزم والإزالة الفورية لها واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية.

ووجه محافظ الجيزة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون والإنضباط واستعادة حقوق الدولة كاملة وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضى الدولة.

شاهد أيضاً

أمين مساعد “مستقبل وطن” بالجيزة: يوم الشهيد مناسبة مهمة لتحية من يضحون من أجلنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.