الرئيسية / احوال مصر / اخبار التعليم / التعليم العالي: بدء مارثون التنسيق الإلكتروني في أداب عين شمس

التعليم العالي: بدء مارثون التنسيق الإلكتروني في أداب عين شمس

كتب: أحمد طلعت

شهدت معامل تنسيق كلية الآداب بجامعة عين شمس في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت إقبالا كثيفا من قبل طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني للالتحاق بالجامعات.

وأكد أ.د مصطفى مرتضى عميد الكلية بأن معامل كلية الآداب تعد من اكثر المعامل التى تشهد اقبالا كبيرا ضمن 13 معمل على مستوى الجامعة وأن إدارة الكلية استعدت لإستقبال الطلاب. وان الكلية وفرت لهم كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية حرصًا منها على سلامتهم ، وقد قامت الكلية بعمل الترتيبات الخاصة للطلاب من ذوى الهمم حرصاً على راحتهم وراحة أولياء الأمور.

كما أشار ” مرتضى” إلى وضع بعض التعليمات والارشادات من بنرات و برشورات توزع على الطلاب تسهيلًا في عملية مليء الرغبات وتوفيرًا للوقت والجهد، وانه يوجد عدد كافي من الموظفين المدربين لتلبية احتياجات الطلاب أثناء كتابة الرغبات كما أكد على أن جميع الخدمات المقدمة للطلاب مجانية .

وفي سابقة من نوعها تم تصميم تيشيرت فسفورى موحد يرتديه طاقم المرشدين والفنيين معرف بشعار الكلية ومكتوب عليه” iam here to help “حتى يتسنى للطلاب سهولة التعرف عليهم للاستفادة من خبراتهم.

كما تفقدت معامل التنسيق الالكتروني بالكلية للاطمئنان على سير عملية تسجيل طلاب الثانوية العامة رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني للالتحاق بالجامعات.

وأكدت إن الكلية استعدت لاستقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم عبر الموقع الالكتروني للتنسيق من خلال تجهيز 3 معامل بالكلية مجهزة بحوالي 30 جهاز لخدمة الطلاب وأيضا طاقم من الفنيين والمتخصصين لارشاد الطلاب.

وأشادت بأن الكلية حرصت على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من خلال تطهير وتعقيم المعامل كل ساعتين فضلا عن الحرص على التباعد الاجتماعي بين الطلاب وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وأن هناك اهتمام من قبل الدولة للنهوض بالعملية التعليمية من خلال الجامعات الجديدة التي تقوم بتدشينها لخدمة الطلاب مما يسهم بشكل كبير في مواكبة التعليم العالمي.

وجدير بذكر أن المرحلة الأولى لأعمال التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة ليشمل شعبة علمي علوم 400 درجة فأكثر أي بنسبة 97.60% فأكثر وشعبة علمي رياضة 387 درجة فأكثر أي بنسبة 94.40% فأكثر والشعبة الأدبية 327.5 درجة فأكثر أي بنسبة 79.90% فأكثر، والذي من المقرر أن يستمر حتى الأربعاء المقبل وفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمى.

شاهد أيضاً

اخبار بلدنا: وزارة التربية والتعليم مصر تشارك في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي لهذا العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.