الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار قنا / البيئة بقنا تعقد ندوة لنشر الوعى البيئي والمشاركة في حملة تشجير بمجلس قروى الحراجية

البيئة بقنا تعقد ندوة لنشر الوعى البيئي والمشاركة في حملة تشجير بمجلس قروى الحراجية


قنا: عبدالصبور بشير
لبى جهاز شئون البيئة بقنا دعوة جمعية انا مصري للتنمية والتدريب بقنا بتنفيذ ندوة لنشر الوعى البيئي والمشاركة في حملة تشجير بمجلس قروى الحراجية التابع مدينة قوص جنوب قنا ذلك في اطار تنفيذ أنشطة مشروع الفن للجميع والمنفذ من قبل جمعية انا مصري للتنمية والتدريب بقنا بالتعاون ودعم من مؤسسة دروسوس، والذي يهدف إلى دور فاعل للمؤسسات الثقافية والتربوية في نشر وتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع من خلال أنشطة الفنون والثقافة المقدمة للأطفال والشباب بقنا .

حاضر بالندوة المهندس اسعد محمد رئيس قسم الاعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا وحضور حملة التشجير موضحا دور جهاز شئون البيئة بقنا في دعم المبادرات الشبابية لتحقيق إهداف التنمية المستدامة وتناول موضوع الندوة أهمية التشجير و فوائده و كيفية زراعة الأشجار و الحفاظ عليها ، حيث استهدفت تلاميذ المرحلة الابتدائية و الإعدادية المشاركين في حملات التشجير لمبادرة اتحضر اتخضر تابعه لمشروع الفن للجميع وإدار حوار الندوة الأستاذ احمد أبو جبل والأستاذ ثوبان الكريتي بحملة التشجير .

وأوضح الدكتور مصطفي بتيتي مدير مشروع الفن الجميل أن مشروع الفن للجميع يسعي للتعاون والتكامل مع جهاز شئون البيئة في تنفيذ مبادرة اتحضر واتخضر هي واحدة من اهم أنشطة مشروع الفن للجميع هو نشاط المبادرات المجتمعية الذي يتم بالتعاون مع شركاء المشروع علي مستوي المحافظة .

وفي هذا الاطار نُفذت مبادرة اتحضر اتخضر بالتعاون مع شركائنا في مركز قوص (جمعية فاطمة الزهراء بالحمر والجعافرة، جمعية تنمية الشباب بالحراجية، مؤسسة نور الدين جابر ) وبالتعاون مع جهاز شئون البيئة بمحافظة قنا .

مشيرًا أن هذه المبادرة تهدف إلى خلق جيل واع بأهمية المحافظة على البيئة وحمايتها من التلوث، وبه عده انشطها مختلفة أهمها نشر الوعي البيئي لدى الأطفال .

وتوجه مدير مشروع الفن الجميل بالشكر للسيد المهندس اسعد محمد رئيس قسم الاعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بمحافظه قنا لدوره البارز في المشاركة بالمبادرة واخراجها بالشكل الأمثل .

موضحًا أن ذلك يأتي في اطار توجهات وزارة البيئة لدعم المبادرات الشبابية و مؤسسات المجتمع المدني بالقرى المستهدفة في مبادرة حياة كريمة .

شاهد أيضاً

اخبار بلدنا: وفاة شاب متأثرًا بإصابته بطلق ناري إثر تصديه للصوص 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.