الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عالمية / البريد الإلكتروني لهيلاري كلينتون يكشف علاقتها بقناة الجزيرة والإخوان

البريد الإلكتروني لهيلاري كلينتون يكشف علاقتها بقناة الجزيرة والإخوان


كتب: منى توفيق
كشف البريد الكتروني لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون علاقتها بقناة الجزيرة والإخوان وأوضح البريد أن الوزيرة زارت قناة الجزيرة في مايو 2010 والتقت مع مدير الشبكة وضاح خفتر وأعضاء مجلس إدارة القناة وأيضا رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم آل ثاني وتم دعوة هؤلاء بعد ذلك إلى واشنطن في منتصف الشهر المذكور أعلاه لمناقشة كيف يمكن لقناة الجزيرة لنشر الفوضى في منطقة الشرق الأوسط؟ “الربيع العربي “.

كما طالبت هيلاري من قطر دعم لتمويل ثورة الربيع العربي عبر صندوق مخصص لمؤسسة كلينتون وفي وثيقة اخرى طالبت الوزيرة من القناه إنشاء قناة إعلامية للإخوان باستثمارات كبيرة بعدما وردت شكوى من التنظيم الإخواني بضعف مؤسساته الإعلامية .

وفي السياق متصل اتخذت وزارة الخارجية وإدارة الأرشيف الوطنية في عام 2016 خطوات لإستعادة رسائل البريد الإلكتروني الخاص لهيلاري التي كانت تستخدمه بمنزلها في نيويورك وبعد الوصول لهذه الرسائل وتقديمها لوزارة العدل لم تطلب وزارة الخارجية وإدارة الأرشيف من وزارة العدل التحرك بشأن ذلك ولكن جماعتان محافظتان رفع دعوة قانونية لإجبارهما على ذلك .

وفي شهر أكتوبر من العام نفسة حصل مكتب التحقيقات الفيدرالية على مذكره للبدء في مراجعة أعداد هائلة من الرسائل تم العثور عليها من أجهزة المحمول الخاص بإحدى مساعدي الوزيرة تدعى هوما عابدين وزوجها أنتوني وينر قدرت بنحو 650 الف رسالة جزء منها له علاقة بالتحقيق حول الوزيرة حسبما نشرت صحيفة وول ستريت جورنال أرسل مكتب التحقيقات الفيدرالية بعد ذلك برسالة الى عدد من رؤساء اللجان الجمهوريين بمجلس النواب قال فيها ان المكتب على علم بوجود رسائل بريد الإلكتروني يبدو أنها وثيقة الصلة بالتحقيق.

وأضاف المكتب أنه أعطى موافقة بإتخاذ اجراءات مناسبة للسماح للمحقيقين بفحص هذه الرسائل الإلكترونية وتحديد إذا كانت تتضمن معلومات سرية واعتبر مراقبون أن قضية الرسائل الإلكترونية بالغة الأهمية وكانت السبب في خسارة هيلاري المرشحة الديمقراطية للإنتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 أمام ترمب المرشح الجمهوري للإنتخابات الرئاسية الذي قال أثناء حملته الإنتخابة انه سوف يحاسب هيلاري لكن بعد فوزة لم يبالي بمتابعة التحقيقات.

والجدير بالذكر أن ترمب امر برفع السرية عن جميع الوثائق المتعلقة بالتحقيقات الأتحادية في استخدام وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون خادما خاص لرسائل البريد الإلكتروني الحكومية بالإضافة الى التدخل الروسي جيث كتب على تويتر “لقد أذنت برفع السرية تماما عن جميع الوثائق المتعلقة بأكبر جريمة سياسية في التاريخ الأمريكي خدعة روسيا وبالمثل فضيحة البريد الإلكتروني الخاص بهيلاري كلينتون بالا تنقيح .

شاهد أيضاً

اتباع قواعد جديدة لآخر مناظرة بين ترامب وبايدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.