الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عربية / البرهان يعلق على تصريحات ترامب التاريخية بشأن السودان

البرهان يعلق على تصريحات ترامب التاريخية بشأن السودان

كتب: أيمن بحر
ثمن رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان، تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشأن استعداد رفع واشطن اسم الخرطوم عن قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وقال البرهان في أول تعليق له على تصريحات ترامب “أود أن أعبر عن عظيم تقديري وتقدير الأمة السودانية للرئيس دونالد ترمب وللإدارة الأمريكية لإقدامهم علي إتخاذ هذه الخطوة البناءة لإزالة إسم السودان من قائمة الدول التي ترعي الإرهاب”.
وأضاف رئيس مجلس السيادة في السودان أن من خلال هذه الخطوة، يتأكد التقدير الكبير للتغيير التاريخي الذي حدث في السودان، ونضال وتضحيات الشعب السوداني من أجل الحرية والسلام والعدالة.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن قبل قليل أن واشنطن سترفع اسم الخرطوم عن قائمة الدول الراعية للإرهاب بعد أن تدفع الحكومة السودانية 335 مليون دولار تعويضات لعائلات الضحايا الأميركيين المتضررين.
وفي نفس السياق قال وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح رفع اسم السودان من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب يؤذن ببدء مرحلة جديدة وتمثل نقلة كبيرة جدا
ودخل السودان تصنيف قائمة الدول راعية للإرهاب في عهد رئيسه المخلوع عمر البشير بعد اتهام الخرطوم بالضلوع في تفجير سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا والتي راح ضحيتها مايناهز 224 شخصا.

شاهد أيضاً

إجراءات سلطة دبي للخدمات المالية ضدّ أبراج تعزّز مصداقية مركز دبي المالي العالمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.