الرئيسية / احوال مصر / أخبار الطقس / الأرصاد تحذر من تقلبات جوية خلال الـ٤٨ ساعة القادمة

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية خلال الـ٤٨ ساعة القادمة

كتب: شريهان شكري

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد سوف تشهد حالة من عدم الإستقرار يومي الأثنين والثلاثاء تكون ذروتها يوم الثلاثاء، وذلك وفقا لبيان صحفي صادر عن الصفحة الرسمية للهيئة، اليوم الأثنين.

ويرجع ذلك نتيجة منخفض جوي بالقرب من سواحل مطروح والسلوم يعمل علي تكون السحب الممطرة، تكون متوسطة إلى غزيرة الشدة، يصاحبها البرق والرعد أحيانا، ويتساقط معها كرات البرد ثم يتحرك المنخض الجوي إلى الاسكندرية بعد الظهر.

ومن المتوقع اليوم سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، وأمطار خفيفة إلى متوسطة، على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وأمطارخفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من شمال الوجه البحري.

أما عن غدا الثلاثاء فمن المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، تكون رعدية أحيانا على مناطق من القاهرة والوجه البحري، وأمطار غزيرة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية، أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من شمال الصعيد، و رياح نشطة على كافة الأنحاء يوم الثلاثاء، تؤدي إلى إضطراب الملاحة البحرية فالبحر الأحمر.

شاهد أيضاً

الأرصاد : عدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط أمطار على هذه المناطق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.