الرئيسية / أخبار المراة / أخبار الرشاقة و الجمال / اخبار بلدنا: أستاذ جراحات السمنة والتجميل يوضح أهم علامات تدل على جمال المرأة

اخبار بلدنا: أستاذ جراحات السمنة والتجميل يوضح أهم علامات تدل على جمال المرأة

 

 

كتبت هدي العيسوي

 

قال الدكتور هيثم النجار أستاذ وإستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، عضو الجمعية المصرية لجراحين التجميل، تشمل أبرز علامات الجمال لدى السيدات غمازات الوجنتين حيث تعد غمازات الوجنتين من أهم وأقدم علامات الجمال لدى السيدات، والغمازات هي انبعاج جلدي بسيط في أحد مناطق جلد الوجه، تعتبر وجوه السيدات اللواتي يمتلكن هذه العلامة من أجمل وجوه السيدات على الإطلاق، تعد الغمازات من الصفات الوراثية التي تنتقل من جيل لآخر.

وأضاف الدكتور هيثم النجار، لا يقتصر ظهور الغمازات لدى السيدات على الوجنتين فحسب، إنما من الممكن كذلك أن تظهر في أسفل الذقن، تعد غمازات الذقن من أهم علامات الجمال لدى السيدات، خاصةً النساء من الأصول العربية.

وأضاف الدكتور هيثم النجار، لا يختلف اثنان حول العالم على أن الأنف المرسوم ذو المقدمة المرتفعة والقوام الدقيق هو سمة من أهم سمات الجمال لدى السيدات فلكل شكل من أشكال الوجوه ملامحه التي تليق به، بما في هذا الأنف الذي خلق بهيئة تتناسب مع باقي ملامح الوجه وطبيعة بيئة الإنسان.

وأوضح النجار، أن في بعض الحالات قد تضطر بعض النساء لإجراء عملية تجميل الأنف أو تصغير أرنبة الأنف، من أجل جعل مظهر الأنف أكثر اتساقاً مع باقي ملامح الوجه، أو لأغراض طبية مثل تحسين وظيفة الأنف وما إلى ذلك، كما تتيح المداومة على أداء بعض التمارين المنزلية الخفيفة على التحسين من مظهر الأنف وجعله أكثر تحديداً.

وتابع الدكتور هيثم النجار أستاذ جراحات السمنة وتنسيق القوام والتجميل، أن القوام النحيل الممشوق يحتل النصيب الأكبر من مقاييس الجمال لدى السيدات حول العالم، فالسيدات ذوات الطول المتوسط يعتبرن أكثر جاذبيةً وجمالاً من السيدات مفرطات الطول أو القصر، كذلك فإن النساء اللواتي يتمتعن بقوام نحيل وممشوق يعتبرن أكثر جاذبيةً وجمالاً من السيدات اللواتي يمتلكن أجساما مكتنزة أو ممتلئة.

وأكد النجار، لهذا السبب تحرص الكثير من السيدات على التخلص من الدهون المُتراكمة في مناطق الجسم المختلفة، شد ترهلات الجلد من خلال مختلف تقنيات التجميل الجراحية وغير الجراحية، رغبة منهن في الحصول على قوام منحوت ونحيل، مظهر أكثر جاذبية.

شاهد أيضاً

اخبار بلدنا: إنجي أبوالعزم تقدم نصائح إستخدام «الميك آب» في موجة الحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.