الرئيسية / أخبار المراة / أزياء / أزياء بروح التفاؤل والأمل بمشروعات التخرج لطلاب الفنون التطبيقية فى جامعة بدر

أزياء بروح التفاؤل والأمل بمشروعات التخرج لطلاب الفنون التطبيقية فى جامعة بدر


كتب: هدي العيسوي

قدم طلاب الفرقة الرابعة والنهائية بـ”قسم الملابس والموضة”، فى كلية الفنون التطبيقية بـ”جامعة بدر” فى القاهرة، خلال مناقشات مشروعات التخرج، تصميم أزياء عصرية توحى بروح التفاؤل والأمل والعودة للحياة، والذين قاموا بتنفيذه على مدار التيرم الثانى من العام الدراسى (2020 -2021)، واستغرق الإعداد لهذا العمل أكثر من شهرين، تحت رعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة، وريادة الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

أضاف الدكتور أحمد وحيد، عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة، أنه تم الكشف عن مواهب الطلاب فى توظيف الخامات البيئية المختلفة من خلال مناقشة مشروعات التخرج لطلاب العام النهائى فى الكلية.. موضحاً أن الطلاب نجحوا فى التعبير عن فكرة المشروع المقدم بابتكارية عالية وحرفية متناهية، بإشراف كوكبة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم فى الكلية بـ”قسم الملابس والموضة”.

أوضح عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة، أن الفساتين المنفذة تعرض أفكاراً تصميمية مختلفة من خلال التشكيل المباشر على “المانيكان”، والتدريب على مختلف التقنيات فى هذا المجال من “تصميم، وحياكة راقية”.. كاشفاً عن أن لجنة التحكيم أثنت على المستوى العالمى والأداء المهارى المتميز للطلبة؛ مما أدى لحصول الطلاب على تقدير امتياز فى مشاريع تخرجهم.

فى ذات السياق، أوضحت الدكتورة زينب عبدالحفيظ، رئيس قسم الملابس والموضة بكلية الفنون التطبيقية فى جامعة بدر، أن لجنة التحكيم أشادت ببراعة التقديم والعرض المقدم فى مشروعات الطلاب المشاركين فى عرض الأزياء الذى أقيم للتعبير عن فكرة المشروع التى تمحورت فى تقديم مجموعة من التصميمات الملبسية والمنفذة لبث روح التفاؤل والأمل والعودة للحياة.. مضيفةً أن هذه الإشادة جاءت من خلال لجنة التحكيم ترجع إلى البيئة التعليمية المتميزة للطلاب وتهيئة المناخ الجيد من خلال دعم إدارة الجامعة.

أشارت رئيس قسم الملابس والموضة بكلية الفنون التطبيقية فى جامعة بدر، إلى أن فكرة المشروع جاءت بعد الآثار السلبية التى انبعثت من الحدث الأخير الذى خيم على العالم أجمع بظهور “فيروس كورونا”؛ وتداعياته فى إحداث الذعر والقلق والخوف لدى عموم الأفراد داخل المجتمع.. لافتةً إلى أن المعروضات المنفذة كشفت عن قدرة الطلاب فى توظيف الخامات البيئية المختلفة مع الأقمشة بالتعبير عن فكرة المشروع بإبتكارية عالية وحرفية.

حضر مناقشة مشروعات تخرج الطلاب، كل من الدكتور تامر فاروق، وكيل كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر، والمهندس خالد عبدالعزيز، استايلنج تصميم الملابس والإستشارات الفنية للسينما.

شاهد أيضاً

اخبار بلدنا: تكريم مصممة الأزياء رغد شريف في مهرجان دبي للموضه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.