الرئيسية / اراء سياسية / البدء فى أعمال التدبيش بالتوازى مع أعمال الحفر فى القناة الجديدة

البدء فى أعمال التدبيش بالتوازى مع أعمال الحفر فى القناة الجديدة

البدء فى أعمال التدبيش بالتوازى مع أعمال الحفر فى القناة الجديدةمتابعه:- صلاح على

قال اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن أعمال الحفر “الجاف” بقناة السويس تتم بالتوازى مع أعمال التكريك التى بدأت فى قنوات الاتصال الأربعة والمدخلين الشمالى والجنوبى، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من 67.5% من إجمالى الحفر والتى يبلغ إجماليها 250 مليون متر مكعب.
وأوضح اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة خلال المؤتمر الدورى الذى عقده بمنطقة الكيلو 84 أمام قناة الاتصال رقم 4 بالقطاع الجنوبى والذى شهد لأول مرة دخول 3 كراكات إلى موقع حفر قناة السويس الجديدة أن عملية التكريك بدأت بالفعل بالتوازى مع عملية الحفر الجاف، مؤكدا أنه تم الانتهاء من رفع 22 مليون متر مكعب من الرمال المبللة، من إجمالى 250 مليون متر مكعب من الرمال المبللة للوصول بعمق القناة إلى 66 قدما.
وأشار اللواء كامل الوزير إلى ارتفاع عدد الكراكات العاملة بالمشروع إلى 20 كراكة، 5 تتبع هيئة قناة السويس، والباقى يتبع تحالف التحدى والذى يشمل شركات إماراتية وبلجيكية وأمريكية، مؤكدا أنه بنهاية شهر الجارى وبحلول يناير القادم سيكون لدينا نحو 30 كراكة بعضها يرفع حوالى 30 ألفا و40 ألفا و50 و70 ألف متر من الرمال المشبعة بالمياه يوميا.
وأوضح أنه تم البدء فى أعمال التدبيش والأرنكة والتى تتم بالتوازى مع أعمال الحفر، حيث يتم تدبيش حوالى 100 كيلومتر على طول ضفتى القناة الجديدة، لافتا إلى تم الانتهاء من اعتمادات المحاجر للحصول على الأحجار اللازمة فى عملية التدبيش.
وعن أعمال الطرق التى تتم بالتوازى مع المشروع، قال إن الطريق العرضى “الفردان – القطاع الأوسط – سرابيوم” والبالغ طوله 52.5 كيلومتر تم تنفيذ 25% منه حتى الآن، مؤكدا أنه سيخدم أهالى مدينة الإسماعيلية الجديدة وسيناء، كما تم البدء فى طريق “ربط المعابر” بطول 84 كيلومترا وتم الانتهاء من نسبة 22% من الطريق، كما سيتم تنفيذ طريق “الإسماعيلية – العوجة” بطول 211 كيلومترا.
وفيما يتعلق بأعمال المرافق المدنية، أكد الوزير أنه تم إنشاء عدايات لخطوط الاتصالات، بالإضافة إلى سحارات المياه لنقل مياه الشرب أسفل القناة الجديدة إلى الضفة الشرقية من القناة لخدمة المجتمعات العمرانية الجديدة التى ستقوم على جانبى القناة، كما تم عمل عدايات لخطوط الكهرباء، وتم تأمين تقطاعات الغاز الطبيعى بطول 120كم، وفك خط سكك حديد “الفردان – بئر العبد” والذى سيتوقف مع حفر الأنفاق الجديدة أسفل القناة.
وعن أعمال الأنفاق التى تتم أسفل القناة، أوضح اللواء كامل الوزير أنه تم تسلم المواقع الخاصة بالأنفاق فى المجموعات الأربعة المحددة لذلك حيث تحتوى كل مجموعة على نفقى طرق ونفق سكك حديدية، مشيرا إلى أنه يتم حاليا التنسيق مع هيئة سكك حديد مصر لتحديد الميول والاشتراطات الهندسية لقطبان القطارات داخل هذه الأنفاق.

عن salah

شاهد أيضاً

حزب المؤتمر يؤهل شبابه على المشاركة المجتمعية والتاهيل من أجل القيادة

كتب : ريهام عبد الرحمن انهى حزب المؤتمر فاعليات دورة التنمية البشرية تحت رعاية إتحاد …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: