الرئيسية / أخبار الفن و المشاهير / صبحى يستقبل شيخ الازهر ومفتي الجمهورية بمشروع تطوير العشوائيات الأثنين المقبل

صبحى يستقبل شيخ الازهر ومفتي الجمهورية بمشروع تطوير العشوائيات الأثنين المقبل

الفنان محمد صبحىمتابعات – أخبار بلدنا.نت

يستقبل الفنان محمد صبحى رئيس مؤسسة “معا لتطوير العشوائيات” والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة صباح بعد غد الاثنين فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الذي يترأس وفد رفيع المستوى من مؤسسة الأزهر بجانب الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ..
وتأتى الزيارة تلبية لدعوة صبحى, لتفقد الأعمال الجارية بالمرحلة الاولى بالمشروع المقام بمدينة السلام اول طريق مصر الاسماعيلية الصحراوي، والذى يهدف إلي إقامة أول مدينة متكاملة الخدمات لنقل سكان العشوائيات بالمناطق الخطرة إليها ..
وقال صبحي، إن المشروع يتضمن 5300 وحدة سكنية لـ6 مناطق عشوائية خطرة، تم الإنتهاء من تشطيب 1100 وحدة منهم فى عام 2014 مشيراً إلى أنه تم البدء فى المرحلة الثانية من المشروع التي تضم بجانب المساكن كافة الخدمات اللازمة من مسجد ومدارس ابتدائي وإعدادي وثانوي، وتعليم فني ومسرح وسينما، ونوادي ومحلات تجارية، وايضاً مصانع لتشغيل المنقولين إليها من المناطق العشوائية ..
وأضاف, أن مؤسسة ”معا لتطوير العشوائيات” ستقوم بعمل دورات تدريبية وتنمية بشرية للمنقولين إلى المدينة من المناطق العشوائية تحت شعار ”نبني بشر قبل أن نشيّد حجر” مؤكداً أن هذا المشروع الكبير سوف يكون نموذج يحتذي به في إنشاء أي مجتمعات عمرانية جديدة في القاهرة أو المحافظات الأخرى ..

شاهد أيضاً

نقل ومجازاة طبيبة و (5 ) فنيين بقسم الأشعة بمستشفي فاقوس المركزي

كتب : عبدالعظيم زاهر قرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مجازاة طبيبة و (5 ) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.