الرئيسية / اراء سياسية / السيسى يوجه بسرعة إصدار قانون معاشات الفلاحين

السيسى يوجه بسرعة إصدار قانون معاشات الفلاحين

السيسى قانون معاشات الفلاحين

كتبت : هاله فكري

 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى بمقر رئاسة الجمهورية بعدد من ممثلى الفلاحين وذلك بحضور / عادل لبيب وزير التنمية المحلية ، والدكتور / خالد فهمى، وزير البيئة، والدكتور حسام / الدين مغازى ، والدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة والاستصلاح الأراضى،  وعن أعضاء المجلس التخصصى للتنمية المجتمعية التابع لرئاسة الجمهورية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأنه فى إطار حرص الرئيس على مساعدة الفلاح المصرى ومراعاة لظروفه الاقتصادية فقد أعلن الرئيس خلال الاجتماع عن مد فترة سداد الديون المستحقة على الفلاحين إلى بنك التنمية والائتمان الزراعى لمدة عام كما وجه بسرعة إصدار قانون معاشات الفلاح ، وإتاحة الفرصة للفلاحين وأبنائهم للدخول فى الجمعيات التعاونية التى سيتم إنشاؤها لاستصلاح الأراضى الجديدة ، وذلك فى إطار قانون التعاونيات الجديدة .

كما تم الاتفاق مع وزارة الأوقاف على خفض إيجار الأراضى الزراعية التابعة للوزارة التى لا تُزرع بمحاصيل بستانية إلى 2500 جنيه للفدان لهذا العام.

وأخيراً، وجه الرئيس بخفض الغرامة المفروضة على المزارعين المخالفين فى زراعة الأرز بنسبة 50% هذا العام على أن يتم الالتزام بمساحة 1,2 مليون فدان لزراعة الأرز فى العام القادم.

وأضاف المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس تناول الخطة القومية لاستصلاح أربعة ملايين فدان، مشيرا إلى الإعداد لبدء المرحلة الأولى من الخطة، والتى تشمل استصلاح مليون فدان.

وأشار إلى أهمية الخطة فى النهوض بأوضاع الفلاح المصرى، وزيادة الرقعة الزراعية، وتطبيق نظم الرى الحديثة، فضلاً عن توفير فرص عمل للشباب فى القطاع الزراعى، وإقامة مجتمعات عمرانية متكاملة تتضمن إنشاء مساكن وتوفير الخدمات والمرافق الأساسية بالإضافة إلى مصانع لتصنيع السلع الزراعية والتعبئة والتغليف، وقد شهد الاجتماع عرضاً من قبل مجلس التنمية المجتمعية لنماذج بعض المساكن الحديثة التى يمكن الاسترشاد بها فى بناء هذه القرى. ومن جانب آخر، أكد الوزراء المشاركون فى الاجتماع على أهمية تطوير منظومة الرى الحقلى فى الوادى والدلتا، بما سيؤدى إلى إضافة نصف مليون فدان وتقليل ملوحة التربة فضلاً عن إراحة الأراضى الزراعية، وهو ما يستلزم تجميع الأراضى الزراعية المفتتة والتحكم فى الدورة الزراعية بصورة أفضل.

وقد وجه الرئيس بضرورة توفير الأسمدة للفلاحين المصريين وضمان توزيعها توزيعاً عادلاً ووصولها إلى المزارعين فى الأوقات المناسبة، كما وجه سيادته بدراسة إمكانية تقديم دعم نقدى للفلاح وذلك فى إطار حوار مجتمعى تشارك فيها كافة الأطراف.

وأوضح سيادته أن شبكة النقل الجديدة الجارى تشييدها تهدف إلى تيسير وصول المنتجات الزراعية إلى الأسواق بما يحقق مصلحة المزارع والمستهلك فى الوقت ذاته.

عن salah

شاهد أيضاً

حزب المؤتمر يؤهل شبابه على المشاركة المجتمعية والتاهيل من أجل القيادة

كتب : ريهام عبد الرحمن انهى حزب المؤتمر فاعليات دورة التنمية البشرية تحت رعاية إتحاد …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: