الرئيسية / احوال مصر / أخبار البرلمان / تمهيدا للانتخابات القادمة تحالف “تحيا مصر” وائتلاف “نداء مصر” فى كيان واحد

تمهيدا للانتخابات القادمة تحالف “تحيا مصر” وائتلاف “نداء مصر” فى كيان واحد

تحالف تحيا مصركتبت – نورا إميل

فى اجتماع خاص ،  مساء أمس الأربعاء، التقى وفد من ائتلاف “نداء مصر”، بتحالف “تحيا مصر”، وذلك فى The Grand Pyramids Hotel Cairo‎‏. بالجيزة ، حيث اتفق الطرفان على الاندماج فى تحالف انتخابى واحد.

وأكد طارق زيدان المتحدث الرسمى لإئتلاف نداء مصر، أن الاجتماعات الاخيرة مع تحالف “تحيا مصر”، توصلت لعدة نقاط جامعة للطرفين، وتهدف للمصلحة المشتركة، بهدف جمع القوى المدنية والتحالفات الانتخابية تحت راية واحدة.

وأضاف المتحدث باسم “نداء مصر” ، أنه قد تم الاتفاق بالاندماج ، على أن يكون السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، منسقاً عاماً للائتلاف الجديد.

وأوضح زيدان، أن الاندماج انتخابيا وسياسيا، وذلك لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، والسعى للفوز بمقاعد يستطيع بها تحقيق أهداف الائتلاف فى تحقيق مكتسبات الثورتين، وأهمها العدالة الاجتماعية، والعيش والحرية.

فى السياق نفسه، قالت وفاء عكة، عضو المجلس الرئاسى للإئتلاف، رئيس الاتحاد النسائى ، جاء الاتفاق على اختيار السفير محمد العرابى منسقاً عاماً للائتلاف، لأنه شخصية وطنية ومحبوبة لدى كثير من القوى السياسية ، مشيرة فى الوقت نفسه، إلى أن هناك مفاوضات مع أحزاب وقوى سياسية أخرى بهدف التعاون والتنسيق وبحث الاندماج، لتقوية التجربة الحزبية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

شاهد أيضاً

برلماني الهجوم على الزعامة المصرية ممثلة في الرئيس السيسي مؤامرة منصوبة للوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.